الرئيسية / 24 ساعة / إسدال الستار على مهرجان العلوم بإقبال كبير

إسدال الستار على مهرجان العلوم بإقبال كبير

نظمت جمعية “فكرة وبصمة” بالتشارك مع نادي “مهرجان العلوم” للطلبة المهندسين بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، النسخة الثانية من مهرجان العلوم المعاريف، تحت شعار: “العلوم بمنظور مغاير”، وذلك في إطار “مهرجان ربيع رمضان المعاريف”، السبت 11 ماي في حديقة الحلبات «Les arènes» بالدار البيضاء.

وحسب بلاغ لشباب المهرجان، شهدت هذه الدورة قدوم العشرات من التلاميذ والشباب المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا، استطاعوا من خلال الورشات التقرب من مجموعة من المفاهيم والمعلومات العلمية والتقنية، وكذلك الإنسانية واللغوية التي تم تقديمها لأول مرة في هذا المهرجان.

مجموعة من الشباب والأطفال قاموا بتأطير ما يزيد عن 20 ورشة، رغبة منهم في تبسيط وشرح مختلف المواضيع التي تهم العلوم الطبيعية والعلوم التقنية والهندسة وعلم الفلك والبصريات وغيرها، بالإضافة إلى تبسيط بعض العلوم الإنسانية كاللغة العربية.

الهدف من هذه المبادرة حسب الجهة المنظمة، هو إبراز أهمية العلوم وشرح وتبسيط مفاهيمها للعموم، عبر تحفيز الشباب والأطفال على الاهتمام بالتكنولوجيا والإبداع، دون نسيان العلوم الإنسانية، لكي تعم هذه الثقافة.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية “فكرة وبصمة”، هي جمعية خيرية تعنى بنشر ثقافة تبسيط وتقريب العلوم، هدفها تشجيع ممارسة العلوم والتكنولوجيا، ومساعدة المعلمين وأولياء الأمور في خلق حب الاكتشاف والتعلم عند الأطفال والشباب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *