الرئيسية / 24 ساعة / إعفاء مسؤولين من مهامهم بمندوبية الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بمراكش

إعفاء مسؤولين من مهامهم بمندوبية الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بمراكش

أصدر مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أول أمس الأربعاء، قرارا يقضي بإعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة ورئيس مصلحة، من مهامهما بالمندوبية الجهوية للصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بمراكش، في انتظار اتخاد إجراءات تأديبية في حقهما.

جاء ذلك، بعدما كشفت التحقيقات التي باشرتها وزارة  مولاي حفيظ العلمي في حقيقة فيديو يظهر غياب موظفي المندوبية الإقليمية للوزارة عن مكاتبهم، الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر شبكة التواصل الاجتماعي، عن التغيب غير المبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية.

وحسب مصادر مطلعة،  فإن وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أصدر قرارا في هذا الاطار، يقضي بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل للمندوبيات يسمح ببرمجة رشيدة للأنشطة الخارجية للأطر، بشكل يؤمِن الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة.

وأضافت المصادر نفسها، أن التنظيم الإداري للمقرات على مستوى كافة المندوبيات الإقليمية التابعة لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، سيعاد النظر فيها  بشكل يسمح باستقبال وتوجيه المواطنين من طرف أحد المسؤولين وتوفير جودة خدمات منتظمة لهم.

وكانت مندوبية الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أوضحت أن الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تصويره خارج وقت العمل، مؤكدة ان العمل بالمندوبية يتم بشكل متواصل.

وأشار مسؤول في المندوبية خلال رده على الفيديو المذكور، إلى أن الموظفين الذين يشتغلون بالطابق الأرضي كانوا خارج الإدارة لمراقبة الجودة ومطابقة السلع للمعايير المعمول بها دوليا بإدارة الجمارك .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *