الرئيسية / 24 ساعة / الأساتذة الباحثون يقررون التصعيد ضد وزارة امزازي

الأساتذة الباحثون يقررون التصعيد ضد وزارة امزازي

قالت تنسيقية الكرامة للأساتذة الباحثين، انها تعتزم تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات رئاسة جميع الجامعات المغربية، وذلك في 5 من فبراير 2020.

وزادت التنسيقية في بلاغ لها، انها ستخوض إضرابا وطنيا مع التواجد بالمؤسسات والمعاهد الجامعية في 20 من فبراير 2020، بالإضافة إلى إضراب وطني أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي في 10 من مارس 2020.

واكدت التنسيقية في بلاغها، أن قرار تنظيم هذه الخطوات الإحتجاجية يأتي في سياق “التماطل” الوزاري في حل مشكل الأساتذة الباحثين والحيف الذي يطال وضعيتهم المادية والإعتبارية، رغم توقيع عريضة ورقية وإلكترونية فاقت 7 آلاف توقيع.

ورفضت التنسيقية الإصلاح الجامعي المرتقب ( الباكالوريوس )، داعية إلى التصدي له ما لم يقترن بإصلاح الوضعية المادية للأستاذ الباحث وبإصلاح حقيقي للتعليم العالي وفق مقاربة تشاركية حقيقية، داعية المكتبين الوطنيين للنقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة المغربية للتعليم العالي لرص الصفوف، وتوحيد الجهود من أجل ربح رهان تحسين الوضعية المادية لكل الأساتذة الباحثين عبر الزيادة في الأجور بشكل مباشر أو عبر نظام أساسي لايتجاوز السقف الزمني لإخراجه إلى الوجود مدة سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *