الرئيسية / 24 ساعة / التصعيد بين النقابات ووزارة امزازي وتصريحات مسؤول تثير الغضب

التصعيد بين النقابات ووزارة امزازي وتصريحات مسؤول تثير الغضب

الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، في اول خروج لها عقب تلك تصريحات مسؤول في وزارة أمزازي في برنامج “مثير للجدل” على قناة “ميدي 1 تي في”، عبرت عن رفضها لما وصفته بـ”استهداف وتخوين النقابات التعليمية لخلق البلبلة والتشويش وسط مناضليها ومناضلاتها وزرع الشك وفقدان الثقة في العمل النقابي”.

وحسب بلاغ في هذا الشأن، اكدت النقابة أن “ما صدر عن ممثل وزارة سعيد أمزازي يعد اتهامات مجانية ومجانِبة للصواب”، مشيرة إلى » تنديدها بافتراءاته وتحامله المجاني على النقابات التعليمية ذات التمثيلية بغرض تخوينها أمام الرأي العام ووسط نساء ورجال التعليم، فقط لأنها رفضت تقديم شيك على بياض للوزارة بخصوص ملف الترقي بالشهادات وتغيير الإطار والملفات المطلبية الأخرى التي لا زالت الوزارة ترفض الاستجابة لها بخلفيات تقشفية”.

وشددت الجامعة الوطنية للتعليم، على أن “ما نقوله قبل الاجتماعات نقوله داخلها ونصرح به بمختلف الوسائل بعدها، ويجب عدم تزييف الوقائع ومحاولات التشويش وتغليط الرأي العام والشغيلة”.

وختمت النقابة بلاغها، بالتأكيد على “ضرورة الإسراع بحل المشاكل المطروحة وتسوية الملفات العالقة التي عمرت طويلا والجديدة بما يضمن الحقوق والمطالب العادلة والمشروعة، بدل المناورة والتسويف وربح الوقت والحوارات المغشوشة المُوَاجَهَة منطقيا بالمزيد من الاحتجاجات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *