الرئيسية / 24 ساعة / الحكومة تدعم 63 مشروعا لمواجهة كورونا في إطار برنامج “إمتياز تكنولوجي كوفيد 19”

الحكومة تدعم 63 مشروعا لمواجهة كورونا في إطار برنامج “إمتياز تكنولوجي كوفيد 19”

وافقت الحكومة على دعم عدد من المشاريع الإستثمارية في مجال إنتاج المواد المستعملة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار برنامج “إمتياز تكنولوجي كوفيد 19”.

وحسب بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، فإن عدد المشاريع، التي وافقت عليها لجنة الانتقاء المشتركة بين القطاعين العام، والخاص، لبرنامج امتياز، أفرزت 63 مشروعا استثماريا، تخص مقاولات صغرى، ومتوسطة.

وأوضح البلاغ، أن الأنشطة التي تغطيها هذه المشاريع تتعلق بتصنيع الكمامات، ومعدات الوقاية الفردية، وكذا المحاليل الكحولية، والمنتجات المعقمة، ومعدات مختلفة، تستعمل في مواجهة هذه الجائحة.

وأشار بلاغ الوزارة، إلى أن هذه المشاريع المختارة، التي تبلغ قيمتها الاستثمارية نحو 434.3 مليون درهم، تتوزع على تسع جهات: هي الرباط – سلا – القنيطرة، والدارالبيضاء – سطات، ومراكش – آسفي، وفاس – مكناس، وطنجة – تطوان – الحسيمة، وسوس – ماسة، والشرق، وبني ملال – خنيفرة، والعيون – الساقية الحمراء.

وستستفيد المشاريع المختارة من دعم عند الاستثمار، تبلغ نسبته 30 في المائة من المبلغ الاستثماري الإجمالي، وذلك في سقف 10 مليون درهم بالنسبة إلى المقاولات الصغرى والمتوسطة، و 1,5 مليون درهم بالنسبة إلى المقاولات الصغيرة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *