الرئيسية / 24 ساعة / الحكومة تسوي الوضعية القانونية لموظفي الأرصاد الجوية الوطنية

الحكومة تسوي الوضعية القانونية لموظفي الأرصاد الجوية الوطنية

صادق المجلس الحكومي الخميس، على مشروع مرسوم رقم 2.19.269 بتغيير المرسوم رقم 2.16.461 الصادر في 12 من ذي الحجة 1437 (14 سبتمبر2016) بإحداث مكافأتين عن الأشغال الخاصة والتأهيل لفائدة بعض موظفي الأرصاد الجوية الوطنية، تقدم به وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

وحسب  بلاغ للحكومة فإن مشروع هذا المرسوم يهدف “إلى تسوية الوضعية القانونية لاستفادة موظفي الأرصاد الجوية من مكافأتي الأشغال الخاصة والتأهيل، والتي كانت تتم بمقتضى المرسوم رقم 2.79.26 المنسوخ بالمرسوم رقم 2.16.461 الوارد أعلاه. وهو النسخ الذي جعلهم في وضعية استفادة دون سند، من هذين التعويضين منذ 31 أكتوبر 2016، مع العلم أن المرسومين ينصان على المهام نفسها، وذلك بالتنصيص ضمن مقتضياته على استمرار الموظفين الذين يزاولون بعض المهام طبقا للمرسوم القديم في مزاولة نفس المهام وفي الاستفادة من التعويض الملائم له”.

والجدير بالذكر، ان النقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، سبق ونظمت احتجاجات على تأخر الوزارة في البت في ملفات الترقية بالاختيار، حيث يوجد موظفون مرتبون في السلم العاشر منذ سنة 1995، ولم تتم ترقيتهم لحد الآن، كما تطالب النقابة بتفعيل اتفاق 26 ابريل 2011، وإخراج الترقية بالتسقيف إلى حيز الوجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *