الرئيسية / 24 ساعة / الشرطة توقف دانماركيا مطلوبا دوليا

الشرطة توقف دانماركيا مطلوبا دوليا

أعلنت المدرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها الخميس، وصل “تيل كيل عربي” نسخة منه، أن مصالح الشرطة القضائية بمراكش أوقفت مواطنا دانماركيا، انتحل هوية أحد مواطنيه، في محاولة للتنصل من أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه.

وأوضح بلاغ المديرية أن “عملية التوقيف تأتي في سياق تعزيز التعاون الدولي وفي المجال الأمني”. وأضاف أن الموقوف “مطلوب من طرف السلطات الدانماركية في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وتبادل للعنف الخطير في إطار تصفية الحسابات بين شبكات الجريمة المنظمة”.

وذكر البلاغ ذاته، أن “المواطن الدانماركي يبلغ من العمر 30 سنة، وتم توقيفه يوم الـ11 من شهر ماي الجاري، بعد تورطه في قضية تتعلق بالنصب وانتحال هوية أحد مواطنيه، والدخول غير القانوني للتراب الوطني والتزوير واستعماله، وذلك قبل أن تكشف اجراءات البحث والتنقيط أنه يشكل مذكرة بحث على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن منظمة (الأنتربول) يوم 22 نونبر 2018”.

وتابع بلاغ المديرية، أن “تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين تم إشعار السلطات الدانماركية المختصة بواقعة توقيف المواطن المذكور، وذلك في انتظار البت في مسطرة تسليمه من قبل السلطات القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *