الرئيسية / 24 ساعة / العثماني يستقبل دلفيم ويجري مباحثات حول سبل تعزيزالعلاقات بين المغرب وساوتومي وبرانسيبي

العثماني يستقبل دلفيم ويجري مباحثات حول سبل تعزيزالعلاقات بين المغرب وساوتومي وبرانسيبي

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح الاثنين 4 نونبر 2019 بالرباط، ديلفيم سانتياغو داس نيفيس رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب بدعوة من رئيس مجلس النواب.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، بأنه تم خلال هذا اللقاء، إجراء مباحثات بين سعد الدين العثماني ورئيس الجمعية الوطنية تمحورت حول سبل تعزيز علاقات الصداقة الجيدة والتعاون بين البلدين.

وأضاف البلاغ، أن العثماني اكد على تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص مجموعة من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذا على التنسيق القائم بينهما في المحافل الدولية وخاصة منظمة الاتحاد الافريقي.

وزاد البلاغ، أن رئيس الحكومة أشاد بموقف جمهورية ساو تومي وبرنسيبي الداعم للوحدة الترابية للمملكة وكذا الدعم الذي قدمته الجمهورية لعودة المملكة للاتحاد الافريقي.

ومن جهته عبر ديلفيم سانتياغو داس نيفيس، عن إعجابه بما لمسه خلال زيارته من مظاهر التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمشاريع الموجهة لتعزيز رفاهية الساكنة بل وعلى القارة الافريقية حيت تتكرس المكانة الريادية للمملكة بفضل سياستها الافريقية المتميزة.

وقال بلاغ رئاسة الحكومة، إن المباحثات تناولت آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وخاصة في مجال تكوين الموارد البشرية وتعزيز الكفاءات المهنية مؤكدا أن رئيس الحكومة جدد التام للمغرب لوضع خبراته في خدمة جمهورية ساو تومي وبرانسيبي وغيرها من الدول الافريقية الصديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *