الرئيسية / 24 ساعة / اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تصف تصريحات فريدمان بالخطيرة و يلزمها تحرك دولي عاجل

اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تصف تصريحات فريدمان بالخطيرة و يلزمها تحرك دولي عاجل

أدنت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، التصريحات التي وصفتها بالخطيرة، و التي ادلى بها سفير الولايات المتحدة الأامريكية لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، و التي قال فيها أن “من حق إسرائيل أن ضم اجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة، و أن أخر شيء يحتاجه العالم هو دولة فلسطينية فاشلة بين إسرائيل و الأردن”.

اللجنة في بلاغ لها، قالت أن فريدمان بهذه التصريحات “هو سفير للإستيطان و التطرف”، وأضاف البلاغ، أنه “يعكس المواقف المنحازة لإسرائيل بشكل سافر ومنها نقل سفارتها إلى القدس المحتلة وكذلك الإعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري المحتل، مما يشكل سوابق خطيرة خارجة عن الشرعية الدولية”.

وأضاف بلاغ اللجنة، أن امريكا ترهن سياستها الخارجية بيد مجموعة من “المتطرفين الصهاينة”… وطالبت اللجنة بتحرك دولي عاجل على كافة المستويات “للجم التهور الامريكي”، و “الإنحياز السافر لصالح إسرائيل”.

ونبهت اللجنة في بلاغها، إلى أن مثل هذه المواقف قد تجر المنطقة إلى المزيد من العنف، ويقوض حل الدولتين كما نصت عليه الشرعية الدولية وقراراتها.

والجدير بالذكر، أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، هي لجنة منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية-الأسيوية، وتضم لجان لجان السلم و التضامن في دول إفريقية وأسيوية وأوروبية، ومقرها في العاصمة المغربية الرباط، ويترأسها طالع سعود الاطلسي، و امينها العام أنيس سويدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *