الرئيسية / 24 ساعة / المجلس البلدي لتاوريرت يحتج على وزارة الصحة

المجلس البلدي لتاوريرت يحتج على وزارة الصحة

قرر المجلس البلدي لتاوريرت الإحتجاج على وزارة الصحة، بسبب تردي الخدمات الصحية، وغياب التجهيزات الطبية اللازمة و الضرورية لعلاج المرضى.

بيان المجلس البلدي، جاء محملا بالكثير من الإنتقادات على وزارة الصحة وإهمالها للمستشفى الإقليمي لتاوريرت.

كما ذكر البيان بان الوضع الصحي بتاوريرت يعرف تدهورا وتفاقما كبيرا، يمس أبسط حقوق الإنسان المتمثلة في “الحق في العلاج والرعاية”، مع استمرار ضعف وتدني الخدمات المقدمة للمرتفقين، والتي لم تعد تبشر بخير بعد التزايد الملحوظ في غياب وتعطيل التجهيزات الطبية الضرورية.

المجلس في البيان، أشار إلى أنه رغم الجهود التي يبذلها بهدف تطوير خدمات القطاع الصحي وتجويدها، عبر تنبيهه في العديد من المناسبات لخطورة الوضع الصحي المزري الذي يعيشه المستشفى الإقليمي، والذي ينعكس سلبا على الأوضاع النفسية للمرضى وذويهم، الا ان كل مطالب ساكنة المدينة وممثليها قوبلت بتجاهل المسؤولين، خاصة مطلب تجهيز المستشفى الإقليمي بالمعدات التقنية اللازمة، وإصلاح العطب الدائم لجهاز السكانير، والذي قدمت في شأنه وعود كثيرة ظلت إلى حد اليوم حبرا على ورق.

المجلس ختم بيانه بتحميل كامل المسؤولية، لوزارة الدكالي، وركز على المسؤولية الأخلاقية والقانونية في استمرار تردي الوضع الصحي بالمدينة.

كما يطالب بتجهيز المستشفى الإقليمي بجميع التجهيزات الطبية والتقنية الضرورية، وكذا التعجيل بإخراج المستشفى الإقليمي الموعود به إلى حيز الوجود وفقا للمعايير الطبية والصحية المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *