الرئيسية / 24 ساعة / المديرية الاقليمية بفاس تشجيع كرة القدم النسوية بالمديرية الإقليمية بفاس

المديرية الاقليمية بفاس تشجيع كرة القدم النسوية بالمديرية الإقليمية بفاس

تشكل الرياضة مدخلا تربويا وأخلاقيا مهما ،يمكن المتعلمات والمتعلمين من بناء شخصيتهم وبناء مستقبلهم ، ويعتبر المشروع رقم11 الخاص بإحداث مسارات ” رياضة و دراسة” الذي تضمنته حافظة مشاريع تفعيل القانون الإطار 17/51 المتعلق بمنظومة التربية  والتكوين.

في هذا السياق اجتمع السيد المدير الإقليمي الأستاذ رشيد شرويت مؤخرا بالاطر الرياضية المشرفة على مشروع كرة القدم النسوية

والتي تضم المديرة الوطنية للمشروع،والسيد رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم النسوية، والمدير التقني الجهوي لعصبة فاس- مكناس بحضور السيد رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات آباء وأولياء تلاميذة المغرب فرع فاس ورؤساء مكاتب جمعيات أمهات وآبا ء وأولياء التلاميذ .

يهدف هذا المشروع إلى توسيع قاعدة ممارسة كرة القدم النسوية .

في هذا الاطار عبر السيد المدير الإقليمي عن تسخير كافة الامكانات المتاحة وفق برنامج عمل تقوم على تعبئة كافة المتدخلين لتمكين أكبر عدد من التلميذات من ممارسة هاته الرياضة لما لها من تأثيرها مهم على شخصيتهن.

على أن المخارج العملية لهاته العمليات هو تمكين التلميذات الموهوبات من متابعة مسارهن الدراسي بشكل آمن بمسلك دراسة ورياضة ،بتعاون مع الفرق الرياضية والعصب.

وقد أعرب السيدة والسادة أعضاء فريق مشروع تشجيع ممارسة كرة القدم النسوية عن ارتياحهم للاستعداد المديرية الكبير للانخراط في هذا المشروع باعتبارها طرفا أساسيا في تسهيل ولوج الاطر الرياضية للمؤسسات التعليمية ، بتعاون مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ التي تعتبر خيطا ناظما لهاته العملية عن طريق إشراك الأسر فيها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *