الرئيسية / 24 ساعة / المغرب يشارك في اجتماع الخبراء العرب المعني بمكافحة الارهاب

المغرب يشارك في اجتماع الخبراء العرب المعني بمكافحة الارهاب

بدأ فريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب،  الأربعاء، أشغال اجتماعه ال25 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، بمشاركة ممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع الذي يدوم يومين، وفد يقوده  محمد الدخيسي والي الأمن المدير المركزي للشرطة القضائية، مدير مكتب الانتربول بالمغرب ورئيس شعبة الاتصال لدى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين، تقرير قطاع الشؤون القانونية -الأمانة الفنية لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الارهاب والاجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات فريق الخبراء في اجتماعه الرابع والعشرين والسبل الكفيلة بمواجهة التنظيمات الارهابية وظاهرة المقاتلين الارهابيين والإرهاب السيبراني والاتجار في البشر والجريمة المنظمة والتطرف العنيف.

كما يبحث هذا اللقاء، صلات وتقاطعات الإرهاب المنظم، والتحديات المتعلقة بتمويل الأعمال الارهابية، وتعزيز التعاون مع منظمة الامم المتحدة وهيئاتها ولجانها المعنية بمكافحة الارهاب والمنظمات الدولية والاقليمية

ويناقش المشاركون في هذا الاجتماع أيضا، الصلة القامنة بين الارهاب والجريمة المنظمة وتجارب الدول الاعضاء في مكافحة الظاهرة الارهابية.

وتأتي مشاركة المغرب في هذا الاجتماع، اعتبارا للدور المحوري والفعال الذي يضطلع به في مكافحة الظاهرة الإرهابية بحكم التجربة الرائدة التي راكمتها الاجهزة الأمنية المغربية في المجالات ذات الصلة والتي باتت تحظى بالاحترام والتقدير على الصعيد العربي والافريقي والعالمي.

 

كما تأتي انطلاقا من النجاعة والكفاءة والمصداقية والشفافية التي تنهجها الأجهزة الأمنية في إذكاء التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وسيخرج هذا الاجتماع بتوصيات لوضعها رهن اشارة اتحاد وزراء الداخلية والعدل العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *