الرئيسية / 24 ساعة / المنتخب الوطني .. غياب زياش و بلهندة عن المباراة الودية أمام المنتخب التونسي

المنتخب الوطني .. غياب زياش و بلهندة عن المباراة الودية أمام المنتخب التونسي

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مباراته الودية يوم الثلاثاء المقبل، أمام نظيره التونسي ، محروما من خدمات اللاعبين المتألقين يونس بلهندة وحكيم زياش، وذلك جراء تعرضهما للإصابة خلال المباراة الاخيرة ضد منتخب الكاميرون .

وكشف طبيب الفريق الوطني ، السيد عبد الرزاق هيفتي، في تصريح صحفي بث على الموقع الالكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أن يونس بلهندة وحكيم زياش تعدر عليهما مرافقة بعثة المنتخب المغربي التي ستشد الرحال اليوم الأحد صوب تونس، وذلك من أجل استكمال الفحوصات الطبية تحت إشراف الطاقم الطبي الخاص بفريقي غلطة سراي التركي وأجاكس أمستردام الهولندي.

وأوضح هيفتي أن اللاعب بلهندة أصيب على مستوى الفخذ قبيل نهاية الشوط الأول أمام المنتخب الكاميروني، مشيرا إلى أن اللاعب يصاب لأول مرة في هذه العضلة وهناك فحوصات تحتاج إلى ثلاثة أيام من أجل الكشف الدقيق عن مدى خطورة إصابته والتي يتوقع أن تبعده عن الميادين لما يتراوح بين ثلاثة إلى ستة أسابيع.

و اشار الى أن بلهندة غادر معسكر المنتخب الوطني المغربي ليلتحق بناديه غلطة اساراي التركي ، حيث سيخضع لكشوفات طبية ومن تم العلاج .

و بخصوص الحالة الصحية لزياش ، أفاد هيفتي بأن هداف المنتخب المغربي تعرض بدوره للإصابة على مستوى الركبة بعد نهاية الشوط الأول أمام المنتخب الكاميروني ،مبرزا أنه بعد الإسعافات الأولية واللازمة التي تلقاها اللاعب بين الشوطين تأكد أن إصابته لن تحول دون إكماله لدقائق المباراة التسعين.

و أشار الى أن اللاعب غادر بدوره بعثة الأسود وتوجه صوب ناديه أجاكس لاستكمال الفحوصات الطبية وتلقي العلاجات الضرورية.

و أكد هيفتي أن الطاقم الطبي للمنتخب في تواصل مع الطاقمين الطبين المعتمدين لدى أندية اللاعبين وأمدهما بالمعلومات اللازمة وبالتقرير الطبي الذي يكشف مدى خطورة إصابة كل واحد منهما، وطالب في الوقت ذاته أن يتم متابعة حالتهما الصحية ومشاركة أي جديد يتعلق بتقريرهما الطبي ليكون الطاقم الطبي للأسود على علم بكل المستجدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *