الرئيسية / 24 ساعة / المنتدى الدولي للنساء الرائدات يحتفي بنساء مغربيات

المنتدى الدولي للنساء الرائدات يحتفي بنساء مغربيات

نظم المنتدى الدولي للنساء الرائدات، ببروكسيل، حفلا تكريميا لفائدة مجموعة من النساء، منهن مغربيات، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة.

وهكذا، قام المنتدى بتكريم البطلة العالمية في رياضة التايكوندو البلجيكية من أصل مغربي أمنية الدكون، والباحثة والناشطة الصحراوية الزهرة سعد، وذلك خلال هذا الحفل الذي عرف حضور النائبين البرلمانيين الأوروبيين بييريت هيرزبيرجر- فوفانا وكلاوس بوشنير.

كما تم الاحتفاء بنساء أخريات يمتلكن مسارات استثنائية، واللواتي أتين، على الخصوص، من بلجيكا، أفغانستان، إيطاليا، الكومبودج، ومن آفاق متنوعة (رياضة، سياسة، مقاولة)، وذلك خلال هذه الدورة الثانية التي يرأسها البلجيكي-المغربي رضوان البشيري.

وبالنسبة له، فإن الأمر يتعلق بمبادرة تروم الاحتفاء بـ “هؤلاء النسوة اللواتي يبهرن، ويلهمن، ويمنحن الرغبة في تجاوز الذات، ويبعثن طموحات جديدة غايتها تمكين العالم من المضي قدما نحو الأمام”.

وأشاد البشيري بهؤلاء السيدات “ذوات المسارات المتفردة، اللواتي يؤثرن على تنمية المجتمعات، ويعتمدن على أدائهن من أجل تغذية التنوع والإنصاف”.

من جهتها، نوهت سعد بالدور الريادي للمرأة المغربية في المجتمع وبالتحديات التي ترفعها. كما أكدت على الانخراط الوازن للمرأة الصحراوية في الحياة السياسية، الاجتماعية والاقتصادية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، ومشاركتها الحاسمة في أوراش التنمية التي تعرفها هذه الأقاليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *