الرئيسية / 24 ساعة / بعد توصل المغرب بالمساعدات الطبية التي ارسلتها دولة الصين الشعبية والتي تؤكد وتوطد العلاقات المتميزة بين جمهورية الصين والمملكة المغربية.

بعد توصل المغرب بالمساعدات الطبية التي ارسلتها دولة الصين الشعبية والتي تؤكد وتوطد العلاقات المتميزة بين جمهورية الصين والمملكة المغربية.

تقدمت مجموعة أصدقاء الصين بالمغرب بالتعبير عن امتنانها لهذه المبادرة الانسانية في رسالتها للسيد سفير الصين بالرباط جاء فيهاما يلي :
السيد السفير ،
مجموعة المحامين التابعين لهيئة المحامين بمراكش ، قمنا بزيارتكم في 28 فبراير في مقر السفارة في الرباط ، برفقة السيد سونغ فنغ و الآنسة فدوى فاضل ، للتعبير عن دعمنا وتضامننا مع الصينيين الودودين الذين واجهوا اختبار الفيروس كورونا (COVID-19).
خلال هذا الاجتماع ، أطلعناكم على يقيننا من رؤية الصين تتغلب على هذه المحنة الصعبة بفضل مهارة وتفاني ومثابرة فرقها الطبية ، ودقة خبرائها والانضباط المثالي لشعبها.
الأخبار من بلدك الآن مطمئنة للغاية.
ومنذ ذلك الحين ، تحول الوباء للأسف إلى جائحة ، وقد تأثر العديد من البلدان ، وأحيانًا بشدة ، بنقص عام في مقدمي الرعاية والمواد الطبية والوقاية.
لم يتم إنقاذ المغرب ، وتم اتخاذ تدابير صارمة بسرعة من أعلى قمة للدولة ، مع إغلاق الحدود واحتواء السكان. هذه هي التدابير الأساسية التي تبقي الوضع تحت السيطرة.
ينظر بلدنا عن كثب إلى تجربة الصين وخبرتها في مكافحة هذه الآفة. انكم تلهموننا.
وفي هذا السياق أيضًا علمنا بتزويد بلدكم الودود بالمساعدات الطبية الثمينة التي وصلت صباح اليوم إلى الدار البيضاء عن طريق الجو. هذا دعم مهم يؤكد ويوطد العلاقات المتميزة بين دولتينا.
باسم الشعب المغربي نشكر الصين على كرمها.
معا ، وبفضل جهودنا وأصدقائنا ، سوف نتخطى هذه المحنة غير المسبوقة.
تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

هشام أماتول ، موسى شراع ، خالد الفتاوي ، صلاح الدين فكري ، هشام الجواهري ، زهرة نسيم صباح ، حمدي رحولامي وأيوب سيف ، محامون في بهيئة المحامين بمراكش
والآنسة فدوى فاضل ، طالبة مغربية في نينغبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *