الرئيسية / 24 ساعة / ترقبا للتعديل الحكومي الحركة تدعو إلى إجتماع عاجل للأغلبية

ترقبا للتعديل الحكومي الحركة تدعو إلى إجتماع عاجل للأغلبية

وجه حزب الحركة الشعبية دعوة إلى أحزاب الأغلبية المشكلة للحكومة، للإجتماع في أسرع وقت من اجل تنزيل الرؤية الملكية في ما يتعلق بإعادة هيكلة الحكومة.

وتأتي دعوة الحركة الشعبية، بعد أن تأخر العثماني في إعلان موعد للإجتماع، من اجل مناقشة مستجدات خطاب العرش، وخاصة ما يهم التعديل الحكومي.

وأشاد حزب الحركة في بلاغ صادر عن إجتماع مكتبه السياسي، حزب الحركة الشعبية أشاد في بلاغ صادر عن مكتبه السياسي، بمضامين وتوجيهات الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش.

وقال بلاغ حزب السنبلة، إن الخطاب الملكي “رسم معالم التحول الجوهري في مسار المغرب على ضوء رصد المنجزات والمكتسبات الإيجابية وتدارك النواقص، وترسيخ خيار التغيير والتجديد برهان استراتيجي يؤسس لنموذج تنموي واعد ببرامج تنموية هادفة تتولى بلورتها وانجازها نخب ذات كفاءة وخبرة بهدف أسمى يتجلى في بناء مغرب العدالة الاجتماعية والإنصاف والتوازن المجالي، مغرب الوطنية الصادقة المقرونة بالمواطنة الحقة”.

ودعا حزب الحركة الشعبية في البلاغ نفسه، إلى “الشروع في توفير الآليات القانونية والتشريعية والتنظيمية الكفيلة بدعم المغرب المنفتح لخلق جاذبية الاستثمار كقاعدة لدعم فرص الشغل وتبسيط المساطر، وتمكين المجالس الجهوية والجماعات الترابية من ممارسة كافة اختصاصاتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *