الرئيسية / 24 ساعة / تطور السياحة بجهة فاس مكناس

تطور السياحة بجهة فاس مكناس

أكد السيد عمر عزيزي  المدير العام لفندق المرنيين خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته جريدة نادي الصحافة  حول تقييم  الوضعية السياحية بفاس أن هذه الاخيرة أصبحت قطبا سياحيا خلال سنة 2018، وان  قطاعها السياحي عرف  في الوقت الراهن تحسنا ملموسا مقارنة مع باقي المناطق السياحية بالمملكة،  خاصة أن  المشرفين على هذا القطاع ومن ضمنهم السيد الوالي وعمال الجهة وبعض الفاعلين السياحيين يعملون على تحسين خدماتها وتقوية مركزها لتصبح إحدى أهم المدن السياحة بالمغرب.

فمدينة فاس  يقول نفس المصدر بحكم موقعها التاريخي والجغرافي و الحضاري والاستراتيجي مؤهلة  أن تلعب أدوارا طلائعية في النسيج السياحي الوطني و الدولي مما يجعلها منطقة حيوية لجلب السياح على مختلف أجناسهم ومن كافة القارات.

وفي نفس السياق أضاف السيد عمر عزيزي في عرضه  أن القطاع السياحي أصبح من الركائز المهمة للاقتصاد المحلي والوطني، لذا يتوجب على الجميع المهنيين السياحيين توحيد الصفوف ورسم خطة لتحريك العجلة السياحية والابتعاد عن الصراعات الضيقة حتى نتمكن من تحريك البنية الاقتصادية للجهة ككل.

 

ودعا     ايضا في مداخلته الى  تسويق المنتوج والانفتاح على جميع  الشركاء السياحيين عبر التراب الوطني والدولي بعقد لقاءات متواصلة مع جميع المهنيين وتعزيز بنية القطاع والرفع من حصة فاس من سوق السياحة الوطني والدولي.

اما فيما يخص فندق المرنيين اكد بأنه من المشاريع الناجحة نظرا للإقبال الطيب من طرف السياح الأجانب والمغاربة حيث يتوفر على 103 غرفة منها 7 أجنحة من  المستوى الرفيع ومسبح و3 مطاعم وحانة.

وأشار ايضا ان إدارة فندق المرنيين تعمل دون  توقف في توفير كل الراحة للزبناء وتقديم خدمات سياحية جيدة  وانها  سطرت برنامجا  مهما للانفتاح على جميع الشركاء السياحيين بجهة فاس مكناس  وكذا عبر التراب الوطني مع عقد شراكات وتبادل الخبرات في المجال السياحي

وتوج هذا اللقاء الإعلامي بزيارة كل مرافق فندق المرينيين حيث تم الاضطلاع على التغيير الكبير الذي حصل في نتاجه وأداء خدماته الجيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *