الرئيسية / 24 ساعة / تقرير لجنةالتفتيش المركزية بوزارة الصحة 15يكشف اطباء يزاولون العمل بشكل غير قانوني باحدى المصحات الخاصة بمراكش

تقرير لجنةالتفتيش المركزية بوزارة الصحة 15يكشف اطباء يزاولون العمل بشكل غير قانوني باحدى المصحات الخاصة بمراكش

كشف تقرير أنجزته لجنة تفتيش مركزية بوزارة الصحة، بعد زيارة قامت بها، نهاية الأسبوع الماضي، لإحدى المصحات الطبية الخاصة المتواجدة بشارع محمد السادس  بمراكش، من أجل الوقوف على حيثيات نزاع مهني وتجاري بين شركاء، عن وجود لائحة  مكونة من 15 أستاذا وطبيبا يزاولون بهذه المصحة خارج الأوقات المرخص لهم بها من قبل المصالح المعنية.

وحسب مصادر الجريدة،  فإن من ضمن المشتغلين بالمصحة الطبية المذكورة بشكل غير قانوني تسعة أساتذة تابعين للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، وستة تابعين لوزارة الصحة العمومية.

وكان عدد من أطباء القطاع الحر، دخلوا في صراع مع الأستاذة الأطباء بدعوى أن عملهم بالمصحات الطبية الخصوصية غير قانوني، لأنهم لا يمكن أن يزاوجوا بين العمل في القطاعين العمومي والخاص.

وسبق لوزير الصحة ووزير التعليم العالي، إلى جانب رئيس الهيئة الوطنية للأطباء والكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي، أن وقعوا اتفاقا منذ حوالي سنتين، تم بموجبه الترخيص للأساتذة الأطباء بإمكانية العمل لدى المصحات الطبية الخاصة مع تحديد زوال يومين من كل أسبوع بمصحة واحدة وليس أكثر.

وبموجب هذا الاتفاق الذي خلف ردود أفعال متباينة، فإن كل أستاذ طبيب خالف مقتضيات هذا الاتفاق بالعمل لدى أكثر من مصحة طبية واحدة أو لفترة تتجاوز الفترة المحددة سلفا، يكون عميد كلية الطب ومدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس على علم بها،  يعرض نفسه للإجراءات التأديبية والقانونية المسطرة في الاتفاق وباقي التشريعات المنظمة للمهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *