الرئيسية / 24 ساعة / توزيع العديد من السيارات النقل المدرسي من طرف مجلس جهة مراكش

توزيع العديد من السيارات النقل المدرسي من طرف مجلس جهة مراكش

تم صبيحة يومه الاثنين 28 أكتوبر الجاري بمقر ولاية جهة مراكش أسفي توزيع عدد من سيارات النقل المدرسي والشاحنات الصهريجية لفائدة الجماعات الترابية بعمالة مراكش.
وقد تم بالمناسبة توزيع 13 شاحنة صهريجية برسم سنة 2019، فيما وصل العدد الإجمالي للشاحنات التي استفادت منها عمالة مراكش 38 شاحنة منذ سنة 2016 بغلاف مالي فاق 20 مليون درهم ممولة من طرف مجلس جهة مراكش أسفي.
وبهدف الحد من ظاهرة الهدر المدرسي تم بالمناسبة أيضا توزيع مفاتيح 10 سيارات النقل المدرسي الموجهة إلى ساكنة العالم القروي بعمالة مراكش، برسم سنة 2019، حيث استفادت على مدى أربع سنوات بما مجموعه 37 سيارة بغلاف مالي يقدر ب20 مليون درهم ممولة أيضا من طرف مجلس جهة مراكش أسفي.
وفي إطار تشجيع وسائل النقل صديقة البيئة، تم أيضا توزيع حوالي مائتي دراجة كهربائية سيستفيد منها أعوان السلطة بكل من مراكش، أسفي والصويرة، تم اقتنايها من طرف ولاية الجهة، وهو المشروع الذي سبق لمجلس الجهة أن انخرط فيه رفقة إيموب، وهي إحدى المؤسسات المختصة في إنتاج وتوزيع الدراجات الكهربائية.
حضر هذا اللقاء إلى جانب كل من رئيس الجهة ووالي الجهة عامل عمالة مراكش، كل من عامل إقليم أسفي، ورئيس جامعة القاضي عياض، وممثل المجلس الجماعي لمراكش، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *