الرئيسية / 24 ساعة / ثفسوين تفتح باب المشاركة في جائزة الثقافة الامازيغية صنف المسرح وتعلن شروط نيلها

ثفسوين تفتح باب المشاركة في جائزة الثقافة الامازيغية صنف المسرح وتعلن شروط نيلها

أعلنت جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة في بلاغ لها، عن توليها تنظيم جائزة الثقافة الأمازيغية لسنة 2018 ـ صنف المسرح، في إطار فعاليات مهرجان النكور للمسرح في دورته التاسعة، الذي ستنظمه الجمعية أواخر شهر شتنبر المقبل .

وحسب البلاغ نفسه، فإن ذلك يدخل في إطار شراكة الجمعية مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وطبقا لمقتضيات الإطار المرجعي لتنظيم الشراكة بين المعهد والجمعيات الوطنية العاملة في مجال النهوض بالأمازيغية، ووفقا لمقتضيات نظام جائزة الثقافة الأمازيغية المعتمد لدى المعهد.

ودعت ثفسوين، الفرق المسرحية  الراغبة في المشاركة في المسابقة الخاصة بنيل الجائزة المذكورة إلى التقدم بملفّ ترشّحها إلى الجمعية، طبقا لشروط ومقتضيات الترشح لجائزة الثقافة الأمازيغية التي يمكن الاطلاع علية بموقع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية www.ircam.ma. و هذا العرض مفتوح إلى غاية 1 غشت كآخر أجل لقبول ملفات الترشح.

وحددت الجمعية شروط الترشح في ما يلي:

ـ أن يكون العمل المسرحي ناطقا بالأمازيغية ؛

ـ أن يكون العمل المسرحي منتجا خلال الموسم المسرحي 2018 ؛

ـ أن لا تكون الفرقة المترشحة قد حصلت على جائزة الثقافة الامازيغية – بجميع أصنافها- خلال السنوات الخمس الأخيرة.

اما مكونات ملفات الترشح فتتضمن ما يلي:

ـ طلب المترشح  للجائزة موجه إلى السيد عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ؛

ـ الملف القانوني للجمعية أو الفرقة المترشحة (القانون الأساسي، لائحة الأعضاء، وصل الإيداع النهائي، محضر الجمع العام، “الكل مصادق عليها”) ؛

ـ قرص مدمج يتضمن التصوير الفيديوتيكي الكامل للعمل المسرحي في 5 نسخ؛

ـ ملخص العمل المسرحي ؛

ـ ملصق العمل المسرحي؛

ـ بطاقة تقنية مفصلة للعمل المسرحي : ( بطاقة تقنية خاصة بالعمل المسرحي ، بطاقم اسمية لفريق العمل مع تحديد مهام كل عضو في الفرقة )

تبعث ملفات الترشّح إلى العنوان الأتي: جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة، صندوق البريد رقم 539 البريد المركزي الحسيمة، أو تودع بشكل مباشر بمقر الجمعية الكائن بدار الثقافة مولاي  الحسن بالحسيمة. عبر البريد الالكتروني الخاص بالجمعية :thifswin2004@yahoo.fr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *