الرئيسية / 24 ساعة / حديقة الحياوانات بالرباط تشهد ميلاد انواع مهددة بالإنقراض

حديقة الحياوانات بالرباط تشهد ميلاد انواع مهددة بالإنقراض

كشفت إدارة حديقة الحيوانات بالرباط، عن مواليد جدد منها انواع مهددة بالإنقراض، ويتعلق الامر حمار وحشي وتسعة زرا فات أو ما يعرف بحيوان أبو عدس (Addax)، وثمانية خراف وثماني خنازير وثماني غزلان من نوع  دوركاس وثماني طيور من فصيلة أبومنجل الأصلع وخمس طيور  مهاجر من طراز السيف وغزال داما وعدة أنواع أخرى

وحسب بلاغ الحديقة، فقد اتسعت حظيرة الحيوانات بالعاصمة بعد أن رأى أزيد من 150 حيوانا النور خلال العام الجاري، من بينها أنواع مهددة بالإتقراض.

وأكد بلاغ إدارة الحديقة، أن المواليد الجدد تلقوا متابعة طبية مناسبة وفترة مراقبة بيطرية للسماح لهم باتخاذ خطواتهم الأولى في بيئتهم الجديدة وتسهيل تكيفهم وإدماجهم.

وزاد البلاغ، أن الولادات المسجلة منذ بداية العام الحالي هي نتيجة الإجراءات التي اتخذتها حديقة حيوان الرباط لضمان تكاثر الأنواع، كجزء من خطة للحفاظ على الحياة البرية وفقًا للمعايير المعمول بها  في حدائق الحيوان الدولية.

وتحتوي حديقة حيوان الرباط على حوالي 2000 حيوان ضمن 150 نوعا من فئات الحيوانات الثلاثة الأكثر شيوعًا في حدائق الحيوان، مثل الطيور والثدييات والزواحف، مما يجعل هذه الحديقة منطقة محمية للحياة البرية بامتياز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *