الرئيسية / 24 ساعة / صحيفة بوركينابية… القطار الفائق السرعة شروع رائد وبإمكان المغرب أن يفخر به

صحيفة بوركينابية… القطار الفائق السرعة شروع رائد وبإمكان المغرب أن يفخر به

 

“يحق للمملكة المغربية أن تفخر بإطلاق القطار الفائق السرعة الذي يعد مشروعا عملاقا بالنظر إلى جدواه ومردوديته المتعددة” بهذا التقديم البليغ، كتبت صحيفية “لو فاصو.نيت” المستقلة البوركينابية، مقالا حول إطلاق القطار الفائق السرعة، الذي أشرف عليه الملك محمد السادس رفقة الرئيس الفرنسي ماكرون.

مقال الصحيفة الذي تضمنه عدد الاحد، عدد مزايا المشروع، وتفاصيل المردود الإيجابي الذي سيعود به. حيث قالت أن هذه المشروع الرائد، له مزايا عدة تتمثل في تأمينه ربط جهتهين اقتصاديتين أكثر دينامية على مستوى المملكة، وفي تيسير حركة المرور بالنظر لما يوفره من ربح للوقت.

الصحيفة البوركينابية، ذكرت بأن القطار فائق السرعة هو الأول من نوعه على مستوى القارة الإفريقية، مضيفة ، من جهة ثانية، أن حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتدشين هذا المشروع، “ليس أمرا مفاجئا”.

وأبرزت “الأهمية الكبيرة للخط فائق السرعة طنجة-الدارالبيضاء عبر الرباط ، والذي يمثل إنجازه خطوة أولى لمشروع طموح يروم توفير شبكة للسكك الحديدية بالتراب المغربي بسرعة فائقة بطول يناهز إلى 1500 كلم “.

وأشارت إلى أن القطار فائق السرعة الجديد الذي يعتبر ” واجهة لتحديث المملكة، والذي يربط بين قطبين اقتصاديين كبيرين بالمملكة، “يعكس عمق العلاقات الثنائية المبنية على شراكة متينة وقوية بين الرباط وباريس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *