الرئيسية / 24 ساعة / طلبة كليات الطب يعقدون جموعهم العامة وهذا ما طالبوا به الحكومة

طلبة كليات الطب يعقدون جموعهم العامة وهذا ما طالبوا به الحكومة

أحدث مستجدات ملف طلبة كليات الطب، طعوة التنسيقية إلى عقد الجموع العامة الإثنين 22 يوليوز الحالي، وذلك من اجل وضع برنامج الملحلة المقبلة من المسلسل الإحتجاجي.

وقالت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب المغرب، في بلاغ عممته على صفحتها الرسمية، إنه تحضير لعقد لقاءات تواصلية مع مختلف القوى الحية من هيئات مهنية وحزبية ومجتمع مدني، لتسليط الضوء بشكل أكبر على ملفها.

وعبرت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، عن رغبتها في الحوار الجاد مع كل المكونات الحكومية، من أجل الخروج بحل يضمن حقوق ومكتسبات الجامعة العمومية، ويرقى بمستقبل الدراسات الطبية بالمغرب.

وتشبثت التنسيقية، بكافة نقاط ملف الطلبة المطلبي، مؤكدين على ضرورة الاستجابة لها آنيا، باعتبارها “مدخلا سليما للإصلاح الشمولي لمنظومة التكوين الطبي”.

كما تمت دعوة  وزارتي الصحة والتعليم العالي، إلى توفير الظروف المناسبة لحوار جاد، بوقف التضييقات على طلبة الطب داخل كليات الطب الصيدلة وطب الأسنان، “لتعود لدورها الأساسي كفضاء جامعي للتعبير الحر”.

بلاغ التنسيقية، طالب الحكومة بتقديم حلول ملموسة تستجيب لمطالبها، بشكل موثق حتى يتسنى العمل داخل اللجنة في أجواء بعيدة عن الاحتقان، مؤكدة على استمرار مقاطعتها للامتحانات والتداريب والدروس، إلى حين الوصول لحلول عملية وملموسة لمختلف نقاط الملف المطلبي.

الجدير بالذكر، أن طلبة الطب يخوضون إضرابا وطنيا منذ حوالي 5 أشهر كلل بمقاطعة كاملة للامتحانات والتداريب والامتحانات السريرية بنسبة 100في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *