الرئيسية / 24 ساعة / عاملات زراعيات بشتوكة أيت باها ينظمن وقفة احتجاجية

عاملات زراعيات بشتوكة أيت باها ينظمن وقفة احتجاجية

نظمت عشرات العاملات الزراعيات، يوم الخميس الماضي، وقفة إحتجاجية بأيت عميرة التابعة لإقليم اشتوكة أيت باها، وذلك إحتجاجا على وصفوه ب “الظلم والقهر الذي يتعرضن له في اماكن العمل”.

ووفق معطيات لجنة العاملات الزراعيات التابعة للنقابة الديمقراطية للفلاحة، فإن الوقفة حضرها حوالي 600 من العاملات والعمال الزراعيين، مؤازرين بعاملات وعمال من مدن أخرى، إضافة إلى فعاليات جمعوية، وذلك تتويجا لحملة نظمتها العاملات الزراعيات طيلة 11 يوما، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، لإبراز معاناتهن.

ورفعت المحتجات لافتات توضح معاناتهن والواقع البئيس الذي يعشنه، وخاصة على مستوى الأجور مؤكدين استمرار التمييز الظالم في حقهن.

وطالبت العمالات الزراعيات، بتعميم ما حققوه بنضالهن من تحسين في وسائل النقل، حيث مازال أكثر من 95 في المائة من الباطرونا يستعمل وسائل نقل غير مخصصة لنقل البشر.

واستنكر المحتجون الهجوم الذي تشنه الباطرونا على الحريات النقابية وعلى كل الحقوق والمكتسبات، منددين بالزيادات في الأسعار وتجميد الأجور، مما يعمق البؤس والظلم في حقهم.

كما تضمنت مطالب العاملات الزراعيات، توفير حضانات في أماكن العمل، وتوفير وسائل نقل تضمن السلامة والكرامة، والرفع من الأجور، وتمديد عطلة الأمومة مدفوعة الأجر نظرا لظروف العمل الشاقة، وكذا سن قوانين حقيقية تجرم كل أنواع التحرش داخل أماكن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *