الرئيسية / 24 ساعة / عمدة الرباط في جنوب إفريقيا ممثلا للمغرب في اجتماع منتدى العواصم الافريقية

عمدة الرباط في جنوب إفريقيا ممثلا للمغرب في اجتماع منتدى العواصم الافريقية

 

ترأس محمد صديقي عمدة مدينة الرباط، وفدا يمثل المغرب، في اجتماع منتدى العواصم الإفريقية، الذي احتضنته بريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا، من 24 الى 26 يونيو الماضي.

وأفاد بلاغ في الموضوع، أن المنتدى يعتبر فرصة لتمكين مدبري العواصم الإفريقية، من مناقشة أفضل السبل لتحقيق أهداف وتطلعات أجندة الإتحاد الإفريقي لسنة 2063.

كما يهدف أيضا  الى مناقشة سبل تحقيق الأهداف الإنمائية لأجندة الأمم المتحدة لسنة 2030 ، وتعميق التعاون بين المدن الإفريقية، لتحقيق التكامل الإفريقي وتمكين الشعوب الإفريقية من التقدم في سبورة النماء والرخاء الاقتصادي.

وجدير بالذكر أن المنتدى العواصم  الافريقية لهذه الدورة، يعرف مشاركة 35 عاصمة إفريقية، وكل عاصمة تبسط اهم الإشكالات التي تعرفها والحلول المقترحة والمجربة لتجاوز الإشكالات التنموية داخها، حيث قام نائب العمدة  يونس شقرون والمستشار مصطفى اوربيعا، ببسط تجربة الرباط بما تحمله من إكراهات وانجازات.

وأشار البلاغ، إلى أن عمدة الرباط، محمد صديقي على هامش الإجتماع، اجرى محادثات ثنائية مع عمدة بريتوريا العاصمة  (تسواني حاليا)، وذلك بحضور القائم بأعمال سفارة المغرب بدولة جنوب افريقيا  محمد الناجي وتمحورت حول سبل التعاون وتبادل التجارب، والإسراع بتوقيع اتفاقية بين العاصمتين، وقد قدمت دعوة شفاهية لزيارة مدينة الرباط لتمتين العلاقة والوقوف على التجارب الناجحة في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *