الرئيسية / 24 ساعة / فرقة منار العيون تحتفي بعيد المسيرة مع ساكنة الطاح

فرقة منار العيون تحتفي بعيد المسيرة مع ساكنة الطاح

احتفت جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني مع ساكنة الجماعة الترابية للطاح بإقليم طرفاية، السبت ثاني نونبر الحالي بالذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء حيث أقيم حفل فني تضمن اغاني وطنية وفقرات ترفيهية للاطفال.

وأفاد بلاغ للفرقة، أن هذا الحفل نظم في إطار الجولة الفنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار “الثقافة والفن في خدمة الوحدة الترابية”، بشراكة مع الجماعة الترابية للطاح ومدرسة المسيرة الخضراء الابتدائية بالطاح وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبتتسيق مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون.

واكد سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون، في تصريح أورده بلاغ الفرقة، ان الاحتفال بهذه الذكرى مع ساكنة جماعة الطاح له رمزية كبيرة حيث كانت آخر محطة لمتطوعي المسيرة الخضراء المظفرة والذين كسروا خلالها الحدود الوهمية وجددوا صلة الرحم بإخوانهم في الصحراء المغربية واضعين نقطة النهاية للاستعمار الإسباني.

واعتبر الشرادي ان مسيرة الجولة الفنية انطلقت هذه السنة من الطاح لتتواصل بعدد من الجماعات القروية والحضرية. كما شكر وزارة الثقافة على الاهتمام الذي تخص به الأقاليم الجنوبية للمملكة تنفيذا للتوجيهات الملكية لعاهل البلاد للعناية بالموروث الثقافي الحساني.

وستتواصل الجولة الفنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء بعدد من الجماعات القروية والحضرية بإقليمي طرفاية والعيون حيث سيتم إحياء سهرات فنية وتكريم فنانين وشعراء وتنظيم ورشات تكوينية وألعاب ترفيهية للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *