الرئيسية / 24 ساعة / في تحد سافر للقوانين المنظمة للمشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. مدير إعدادية بمراكش يترأس جمعية للنقل المدرسي.

في تحد سافر للقوانين المنظمة للمشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. مدير إعدادية بمراكش يترأس جمعية للنقل المدرسي.

علمت الجريدة من مصادر مطلعة من الثانوية الإعدادية ابن بطوطة جماعة اولاد حسون بمديرية مراكش، ان بعض الاطر التربوية والإدارية وضعت شكاية احتجاجا على ما اسموه ب( اختلالات تدبيرية تربوية ومالية جراء التدخل غير المبرر لمدير المؤسسة فيما هو مخصص للعمل الجمعوي ) بعدما أقدم على تنصيب نفسه رئيسا لجمعية النقل المدرسي .والتي أعطاها (اسم جمعية ابن بطوطة للتنمية) ضاربا عرض الحائط كل التشريعات خاصة منها الفصل 25 الدي يؤطر عملية الدعم الاجتماعي ،والذي يخول للمدير مهمة التتبع والتقييم وليس التسيير، ويضيق نفس المصدر، أن دات المسؤول تسلم منحة من المجلس الجماعي لاولاد حسون تقدر ب 250000درهم، بمعدل 50000درهم عن كل حافلة نقل مدرسي.وبالمقابل فرض 75 درهم على كل تلميذ مقابل الإستفادة من النقل المدرسي، الشيء الدي خلق استياء وتدمرا لدى الآباء .وفي تطور للاحداث، اضطر بعض الآباء إلى رفع ملتمس إلى رئيس المجلس الجماعي أولاد حسون طلبوا خلاله تخفيض رسوم النقل ،مادام النقل المدرسي ممول من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الشيء لكن دون جدوى.
وعلمنا ان مجموعة من الاساتذة والفاعلين الجمعويين رفعوا شكاية في هذا الشان الى المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية ،طالبوا من خلالها بايفاد لجنة للتقصي والتحقيق ،ووضع حد لماوصفوه ب (الاختلالات التي تشوب تدبير قطاع النقل المدرسي بالجماعة المذكورة.حسب مصادرنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *