الرئيسية / 24 ساعة / لقاء تنسيقي للمركز الإقليمي للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي بالحاجب

لقاء تنسيقي للمركز الإقليمي للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي بالحاجب

انعقد بمقر المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالحاجب الأربعاء 30 أكتوبر 2019، اللقاء التنسيقي للمركز الإقليمي للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي حضره الأعضاء ممثلي مختلف القطاعات الحكومية والسلطات الأمنية بالإقليم وتمثيليات عن الهيئات التربوية والإدارية بالمديرية الإقليمية والمؤسسات التعليمية، وخصص لتقديم حصيلة الموسم الدراسي 2018/2019، ودراسة المخطط السنوي للموسم الدراسي 2019/2020.

ووفق بلاغ للمديرية، فإن الكلمة التأطيرية للمدير الإقليمي للتربية والتكوين بالحاجب، سلط فيها الضوء على أهمية أدوار التنشئة الاجتماعية التي تلعبها المدرسة من أجل ترسيخ قيم المواطنة والتسامح ونبذ السلوكيات السلبية.

وحسب البلاغ، فقد خلص اللقاء إلى المصادقة على المخطط السنوي لمناهضة العنف بالوسط المدرسي 2019/2020، وتقديم جملة من التوصيات والمقترحات الرامية إلى تجويد عمل المركز الإقليمي.

وأضاف البلاغ، أن اللقاء كان أيضا مناسبة لتقديم شواهد تقديرية لممثلي الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية عرفانا بالمجهودات التي يبذلونها من أجل توفير الأمن بفضاءات المؤسسات التعليمية وبمحيطها ولمساهمتهم الفعالة في دعم جهود مناهضة العنف بالوسط المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *