الرئيسية / 24 ساعة / مجلس المستشارين ينتخب أعضاء مكتبه ورؤساء اللجان الدائمة

مجلس المستشارين ينتخب أعضاء مكتبه ورؤساء اللجان الدائمة

انتخب مجلس المستشارين مساء يوم الاحد الماضي، أعضاء مكتب الغرفة الثانية ورؤساء لجانه الدائمة، وذلك بعد أن كان يوم السبت المضاي قد انتخب النعم ميارة رئيسا له.

وقد تم انتخاب محمد حنين عن التجمع الوطني للاحرار، خليفة اولا للرئيس، فيما انتخب أحمد خشيشن عن الأصالة والمعاصرة الخليفة الثاني، بينما نال فؤاد القادري عن الاستقلال منصب الخليفة الثالث.

كما انتخب مجلس المستشارين، المهدي عثمون عن الحركة الشعبية في منصب الخليفة الرابع للرئيس، والخامس كان من نصيب خليفة من الفريق الاشتراكي.

بالنسبة للمحاسبين، فقد تم انتخاب كل من محمد سالم بنمسعود عن فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وميلود معصيد عن فريق الاتحاد المغربي للشغل وعبد الإله حفظي فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب في هذا المنصب، كما انتخب امناء المجلس وهم مصطفى مشارك وجواد الهلالي عن الأحرار وصفية بلفقيه عن الأصالة والمعاصرة.

وبخصوص لجنة التشريع وحقوق الإنسان، فقد تم انتخاب لعزيز مكنيف عن الفريق الاشتراكي رئيسا لها، كما انتخب مسعود أكناو عن الأصالة والمعاصرة، رئيسا للجنة المالية والتنمية والتخطيط الاقتصادي، ولجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية انتخب رئيسا لها عبد الرحمان ابليلا عن الأحرار.

وبالنسبة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج، فقد انتخبت نائلة مية التازي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب رئيسة لها، ولجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية لعبد الرحمان الدريسي عن الفريق الحركي، ولجنة القطاعات الإنتاجية لعثمان الطرمونية عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *