الرئيسية / 24 ساعة / محاربة المخدرات: أمن فاس يستعرض حصيلة شهر وتوقيف “التريكو وقميلة و جاكي شان”

محاربة المخدرات: أمن فاس يستعرض حصيلة شهر وتوقيف “التريكو وقميلة و جاكي شان”

تمكنت عناصر الشرطة لولاية أمن فاس، خلال شهر شتنبر المنصرم، في إطار عمليات أمنية متفرقة من حيث الزمان و المكان، شملت مختلف أحياء وشوارع المدينة، الهدف منها محاربة ظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص اشتبه تورطهم بحيازة وترويج المخدرات و آخرون مبحوث عنهم بموجب مذكرات على الصعيد الوطني أو المحلي في هذا المجال.

وحسب مصدر أمني فقد أسفرت هذه العمليات الأمنية عن حجز 12 كلغ و 446 غرام من مخدر الشيرا عبارة عن صفائح و قطع معدة للبيع، 30 كلغ و 452 غرام من مادة الكيف و 01 كلغ و 190 غرام من مادة التبغ المهرب، وكمية من المخدرات الصلبة، بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، وموازين إليكترونية تستعمل في هذا النشاط المحظور و مبالغ مالية متحصل عليها من المبيعات.

و في عملية أمنية نوعية، تم إيقاف كل من الملقبون « التريكو » « قميلة »، « جاكي شان » من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال ترويج المخدرات، المعنيين بالأمر يشكلون موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل حيازة و ترويج المخدرات، حيث كانوا يتنقلون من مكان إلى آخر دون لفت الأنظار، وبناء على الأبحاث و التحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الشرطة تم تحديد مكان تواجدهم و بالتالي إلقاء القبض عليهم ووضع حد لنشاطهم.

و خلال نفس الفترة الزمنية، و بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس من إيقاف عدد من الأشخاص، من بينهم امرأتان على مستوى نقط المراقبة المرورية متن وسائل النقل العمومي، حيث أسفرت عمليات التفتيش عن حجز 8405 قرص مهلوس مختلفة الأشكال و الأحجام، بالإضافة إلى مبالغ مالية.

ولضرورة تعميق البحث، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، من أجل رصد و توقيف كل من لهم علاقة بهذه القضايا.

هذا، وتبقى العمليات الأمنية التي تباشرها المصالح الأمنية المتواصلة، بهدف محاربة جميع الظواهر الإجرامية وخاصة ظاهرة الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *