الرئيسية / 24 ساعة / محامي يصاب بكورونا وهيئة فاس تدعو كل المخالطين إلى “عزل أنفسهم”

محامي يصاب بكورونا وهيئة فاس تدعو كل المخالطين إلى “عزل أنفسهم”

كشفت هيئة المحامين بفاس، الأحد، أنه تأكد بشكل رسمي إصابة أحد أعضائها، بفيروس كورونا، دفعها إلى عقد اجتماع لجنة الطوارئ عن بعد تحت.

وحسب بلاغ للهيئة، فقد دعا عبد الرحيم عبابو، نقيب هيئة المحامين بفاس، كل “من ثبتت مخالطتهم للمحامي المذكور أو مصافحته أو مجالسته عن قرب، أو تبادلوا معه حججا أو دعامات ورقية أو غيرها من الأشياء، أو يشكون في ذلك خلال العشرة أيام الأخيرة، أن يبادروا حالا إلى إرسال أرقام بطاقاتهم الوطنية وعناوينهم وأرقام هواتفهم القارة أو المنزلية إلى أرقام لجنة الطوارئ لتسهيل التنسيق مع اللجنة الطبية المكلفة بتتبع حالات انتشار وباء كورونا المستجد بفاس، قصد تتبع الإجراءات الصحية اللازمة في ذلك”.

وحث النقيب، وفق البلاغ نفسه، المخالطين للمصاب على “القيام بعزل أنفسهم عن أزواجهم وأبناءهم وأسرهم واتخاذ كل الاحتياطات الوقائية إلى حين القيام بالفحص وصدور التحاليل المخبرية للتأكد من الإصابة بالعدوى أو عدمها”.

كما ناشد النقيب في بلاغ الهيئة، كل من سيخضع للفحص “بإعداد مسبق للائحة بجميع الزميلات والزملاء الذين تمت مخالطتهم ابتداء من تاريخ الشك في انتقال العدوى المحتملة هذا”، داعيا للمصابين بالوباء بالشفاء العاجل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *