الرئيسية / 24 ساعة / مديرية الأدوية ترد وتهدد باللجوء إلى القضاء

مديرية الأدوية ترد وتهدد باللجوء إلى القضاء

ردت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة، على المعلومات التي تضمنها مقال نشرته إحدى الجرائد الوطنية، في عددها الصادر الجمعة 13 دجنبر الحالي.

وقالت المديرية في بيان توضيحي، إن ما نشرته إحدى الجرائد الوطنية على صدر صفحتها الأولى، من معلومات كلها مغالطات وافتراءات تستهدف الإساءة إلى مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة وكذا المشتغلين بها.

وأوضحت المديرية في بيانها، أنه وتنويرا للرأي العام، ومن أجل تفنيد هذه المغالطات الكاذبة، تقدم الإدارة التوضيحات التالية:

أولا: تؤكد المديرية أنه ليس من مهامها الموكولة لها قانونيا تنظيم الرحلات السياحية سواء لفائدة الأطر المشتغلين بها أو لغيرهم..

ثانيا: إن بعثة موظفي مديرية الأدوية والصيدلة إلى سويسرا، مرخص لها من طرف السيد وزير الصحة، وتدخل في إطار مأمورية مندرجة ضمن برنامج تكويني لتأهيل السلطات الوطنية المختصة في قطاع الأدوية، على غرار باقي السلطات الصحية بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا..

ثالثا: أما بالنسبة لتغلغل إحدى الشركات الصيدلانية داخل المديرية، فإن إدارة المديرية تؤكد أن جميع المعاملات التي تقوم بها المديرية مع الشركات الصيدلانية المرخص لها بالمغرب تحترم مبادئ الحياد والمساواة وعدم تضارب المصالح..

رابعا: من جهة أخرى تعتبر الشركة الصيدلانية المعنية مؤسسة صيدلانية للتصنيع تتوفر على وحدة تصنيع وإنتاج أدوية مرخص لها بالبيع في السوق، وتحظى بتجربة متميزة في ميدان الأدوية البيوتكنولوجية؛

وإستغربت المديرية في بيانها التوضيحي، نشر هذه المغالطات والادعاءات الكاذبة والمسيئة للقطاع وللعاملين به، كما عبرت عن استنكارها لهذا الفعل وإدانتها الشديدة لنشر مثل هذه التعاليق الزائفة، وأكدت أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراءات القانونية والمساطر القضائية التي يكفلها قانون الصحافة والنشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *