الرئيسية / 24 ساعة / مديرية الادوية تؤكد توفر دواء “أكلاف” وتهدد بالقضاء

مديرية الادوية تؤكد توفر دواء “أكلاف” وتهدد بالقضاء

نفت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، ما نشرته إحدى الصحف حول سحب دواء  “أكلاف أموكسيسيلين  أسيد كلافولانيك” من الصيدليات.

وقالت المديرية في بلاغ لها، ما تضمنه مقال “سحب دواء “أكلاف” من الصيدليات”، الذي نشرته إحدى الصحف في عددها الصادر الجمعة 2 غشت 2019؛ هو “مغالطات وافتراءات تسيئ لسمعة جودة الأدوية بالمغرب”، وإتهمت المديرية في بلاغها، صاحب المقال بعدم الإلتزام “بأخلاقيات مهنة الصحافة وابتعاده عن العمل الصحفي الرصين”.

وزاد بلاغ المديرية، انه تنويرا للرأي العام الوطني، تقدم التوضيحات التالية:

  1. إن مديرية الأدوية والصيدلة لم تأمر بتاتا بسحب دواء “أكلاف 100 ملغرام/ 12.5 ملغراما من نوع المسحوق الموجه إلى الأطفال (قارورة 60 مليلترا) ” ولا أي نوع من هذا المنتوج من الصيدليات؛
  2. إن الصيدليات المغربية لم تتوصل بأي إشعار يحثها على عدم صرف الدواء المعني للمرضى ولا حتى إرجاع جميع الكميات المتوفرة عندها من نفس الدواء لمؤسسات التوزيع الصيدلية؛
  3. إن مديرية الأدوية وبعد القيام بكافة تحرياتها الفورية والتحليلية عن طريق مختبرها الوطني لمراقبة الأدوية ومفتشية الصيدلة التابعين لها، تؤكد أن الدواء المذكور لا تشوبه أي مشاكل من ناحية الجودة، وأنها وبصفة مستمرة تسهر على ضمان جودة جميع الأدوية المسوقة بالمغرب.

وعبرت المديرية عن إستغرابها من “نشر كل هذه الإشاعات المسيئة لقطاع الأدوية والمستعملة من طرف الأعداء المتربصين به”، كما عبرت “عن استنكارها وإدانتها الشديدين، لنشر مثل هذه الاخبار الزائفة”.

وختمت المديرية بلاغها، بكونها “تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى تفعيل كل الإجراءات القانونية والقضائية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *