الرئيسية / 24 ساعة / مسرح تافوكت يعرض “أفرزير” بالعاصمة السينغالية دكار

مسرح تافوكت يعرض “أفرزير” بالعاصمة السينغالية دكار

تقوم فرقة مسرح تافوكت بتقديم مسرحية “أفرزيز” بمعنى ” حنظلة “، بعرض جديد لمسرحيتها، بالمسرح الوطني دانيال سورانو بالعاصمة السينغالية دكار الأحد 29 مارس 2020 على الساعة الرابعة بعد الزوال احتفاء باليوم العالمي للمسرح.

العرض يقدم بدعم من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، في إطار برنامج الجولات المسرحية الموجهة لمغاربة العالم.

وقد تم إنجاز العمل المسرحي في إطار دعم توطين وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة. وبشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وأفاد بلاغ للفرقة، أن مسرحية تاڭزيرت من إبداع فضاء تافوكت للإبداع. وهي من إعداد وإخراج الفنان بوسرحان الزيتوني واقتبسها للأمازيغية الفنان محمد بنسعود. وعمل على الإدارة الفنية والتقنية للعرض الفنان خالد بويشو.

ويشخص أطوار المسرحية نخبة من الفنانات والفنانين المحترفين وهم: عبد الله التاجر والزاهية الزهري وسعاد توناروز ومحمد بنسعود.

ويتشكل الطاقم الفني للعمل من مبدعين متمرسين بحيث نجد في السينوغرافيا الفنانة حسناء كوردان. ألحان الفنان إدريس تامونت. و في تصميم وإنجاز الملابس الفنانة رجاء بويشو، وفي تقنيات الإضاءة والصوت الفنانة سهام فاطن، وفي المحافظة العامة الفنان محمد الهوز، وفي الديكور أبو علي عبد العالي، وفي الماكياج والأكسسوارات ثورية بوهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *