الرئيسية / 24 ساعة / وزارة السياحة تكشف عائدات القطاع خلال سبعة أشهر

وزارة السياحة تكشف عائدات القطاع خلال سبعة أشهر

كشفت وزارة السياحة، عن حجم العائدات التي حققها القطاع، خلال الفترة ما بين يناير و يوليوز من السنة الجارية، والتي بلغت حوالي 41 مليار درهما.

وحسب معطيات الوزارة، فإن عائدات السياحة خلال سبعة أشهر سجلت ارتفاعا بنسبة 5.8 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية 2018.

ومن جهته، سجل المرصد المغربي للسياحة, استنادا إلى  أرقام المديرية العامة للأمن الوطني، ارتفاع  عدد الأشخاص العابرين للحدود  المغربية خلال شهر يوليوز الماضي، بنسبة 13 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018.

ووفق المصدر نفسه، فقد عرفت جميع الأسواق المصدرة  ارتفاعا في عدد الوافدين إلى المملكة  كالولايات المتحدة التي ارتفع عدد سياحها بنسبة 24 في المائة،وكل من إيطاليا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا بنسبة 13 في المائة،.فيما سجل نمو بنسبة 14 في المائة بالنسبة للسياح الألمان و18 في المائة لسياح المملكة المتحدة.

وأكد المرصد المغربي للسياحة، في ما يخص ليالي المبيت،أنه حسب المعطيات التي كشف عنها مهنيون الإيواء السياحي، سجل حجم ليالي المبيت في المؤسسات السياحية المصنفة ارتفاعا بنسبة +6 في المائة خلال شهر يوليوز مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018 .

وحسب المصدر نفسه، فقد سجلت وجهة وجدة السعيدية نموا بنسبة 18 في المائة، متبوعة بمدن طنجة بنسبة 11 في المائة، والدارالبيضاء ب 10 في المائة، ثم مراكش والحوز اللتين سجلتا ارتفاعا ب 8 و4 في المائة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *