omrane omrane

الجمارك تضخ إيرادات إضافيةفي ميزانية الدولة ب 100 مليار

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، عن إيرادات إضافية مهمة، بلغت 100 مليار درهم، ساهمت في خزينة الدولة.

وحسب مصادر إعلامية، فقد وصلت إيرادات الجمارك والضرائب غير المباشرة إلى 100,8 مليار درهم في العام 2018، حيث سجلت ارتفاعا بنسبة 6.5 في المائة، مقارنة بالعام 2017.

وتأتي تلك العائدات التي حولت لميزانية الدولية من الضريبة على القيمة المضافة، التي انتقلت إلى 54,7 مليار درهم، بزيادة بنسبة 6.3 في المائة.

وأضاف تقرير المديرية، أن إيرادات الرسوم الداخلية على الاستهلاك بلغت 28,3 مليار درهم، بزيادة بنسبة 3,4 في المائة، حسب التقرير السنوي الصادر عن المديرية العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة.

وارتفعت إيرادات أنبوب الغاز الجزائري المتدفق نحو أوروبا عبر التراب المغربي ب51,4 في المائة في العام الماضي، كي تستقر في حدود 1,5 مليار درهم،وزادت حقوق الاستيراد بنسبة 10,8 في المائة، كي تستقر في حدود 9,5 مليار درهم.

وحسب التقرير نفسه، فإن ارتفاع إيرادات الجمارك، كان، كذلك، ثمرة المراقبة المستندة على التكنولوجيات الحديثة، خاصة العمليات الناجمة عن الاستراد والتصريحات المتعلقة بالمنتجات الخاضعة للضريبة الداخلية على الاستهلاك.

وساهمت مراقبة التصريحات، باستخلاص إيرادات إضافية ب2.9 مليار درهم، وذلك بعد مراقبة 10,6 مليار درهم من القيمة المصرح بها، وهو ما تأتي في جزء منه بفضل التكنولوجيات الحديثة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.