omrane omrane

السينما والمعرفة بمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ينفتح مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بمدينة أيت ملول- ولاية أكادير، المغرب المنظم من 26 إلى 30 ماي 2020 على أحد أهم المحاور الفكرية والجمالية في دورته الثالثة عشر، وهو من المهرجانات السينمائية المغربية التي تعنى بالفيلم القصير الروائي والوثائقي، والمنظم من لدن محترف كوميديا للإبداع السينمائي بشراكة مع المجلس الجماعي لأيت ملول، وبدعم من المجلس الجهوي سوس ماسة، والمركز السينمائي المغربي، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، ويتميز هذا المهرجان بمنصاته الفرجوية، ودوراته التكوينية، وندواته العلمية في حاضرة سوس العالمة.

وأفاد بلاغ للمهرجان، أن مدير المهرجان المخرج المغربي نور الدين العلوي، أعلن عبر تصريح خاص أن الدورة الثالثة عشر ستخصص لمحور السينما والمعرفة، وستكون مجالا لتبادل الخبرات والتجارب برحاب المركز الثقافي أيت ملول، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية ابن زهر بنفس المدينة بمشاركة أكاديميين، وخبراء في مجال الصناعة السينمائية. وستعرف الدورة الثالثة عشر للمهرجان مشاركة سينمائية مغاربية قوية ونوعية سواء تعلق الأمر بالفيلم الروائي القصير، أو الأفلام الوثائقية، فضلا عن العروض والأنشطة الموازية في المراكز الثقافية لمدينة أيت ملول وفي مراكز القرب، وبرحاب كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية ابن زهر- أيت ملول. ويشارك في الدورة الثالثة عشر للمهرجان أكثر من 20 فيلما قصيرا يمثلون دولا عربية وغربية مختلفة. وستكرم الدورة الثالثة عشر كعادتها نجوما ساهموا في ثراء المنجز السينمائي، وجعله يتسم بتعدد الأساليب البنائية والجمالية، فضلا عن الانفتاح على مختلف التجارب والاحتفاء بها عبر حلقات تواصل مع المهتمين بمجال السينما والأشكال الفرجوية البصرية.

وستتنافس الأفلام المشاركة في الدورة الثالثة عشر للفوز بجوائز المهرجان وهي: جائزة سوس لأحسن فيلم روائي قصير، و جائزة سوس لأحسن فيلم وثائقي قصير، و جائزة سوس لأحسن فيلم وثائقي قصير، و جائزة سوس لأحسن سيناريو، و جائزة لجنة التحكيم، و جائزة النقد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.