omrane omrane

المحامون والعدول يشتكون برامج رمضان للهاكا ويطلبون “رد الاعتبار”

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تقدم المحامون والعدول بشكايات للهيئة العليا للإتصال السمعي البصري، بهدف “رد الإعتبار” للمهنة من الإساءة التي تعرضوا لها في مسلسلات رمضانية تبث على القنوات العمومية.

وأشار المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، يوم السبت الماضي، إلى إحدى الحلقات من السلسلة الكوميدية “قهوة نص نص” التي تبث على القناة الاولى، والتي تضمنت حسب تعبيره مشهدا، “حاطا بمهنة المحاماة وإهانة لبذلتها”، إضافة إلى تصوير شخصية المحامي في غير محلها.

وعبّر المرصد عن إستفساره في شكاية لرئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، عن سند تمثيل المشهد المثير للجدل، مشيرا في الشكاية إلى أن تمثيل دور المحامي يحتاج إلى ترخيص من الجهات المعنية أولا، كما يجب أن يحترم المشهد معيار الجودة وعدم المس بكرامة المحامي .

وأعلن المرصد أنه بصدد جمع المعطيات؛ في أفق رفع دعوى تتعلق بإهانة هيئة ينظمها القانون.

العدول من جهتهم، أغضبهم مسلسل “صلاة وسلام”، حيث إستنكرت النقابة الوطنية للعدول، مضمون الحلقة 16 من المسلسل، والصورة التي قدمت عن العدول أمام المشاهدين.

وتقدمت النقابة الوطنية للعدول، بشكاية للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بتاريخ 13 أبريل؛ استنكرت فيها” الأقوال المغلوطة” و”لقطات قدمت العدول بصورة تحط من كرامته”، إضافة إلى تقديم “مغالطات قانوينة” عن المهنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.