omrane omrane

انطلاق اول جلسة رقمية بمركز القاضي المقيم بأيت أورير

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انطلقت، ، بمركز القاضي المقيم بأيت أورير ضواحي مراكش، أولى الجلسات الرقمية بالمركز على الصعيد الوطني، اشرف عليها الدكتور مولاي أحمد العباسي، رئيس مركز القاضي المقيم بأيت أورير وقاضي التوثيق والزواج وشؤون القاصرين به.

وتأتي هذه الجلسة، في إطار المجهودات المبذولة في مجال التحديث، وتجويد الخدمات، كما تعتبر خطوة أولى في مجال المحكمة الرقمية، والاستغلال الأمثل للنظام المعلوماتي بين القضاة، و كتابة الضبط، والمحامون بالجلسة، وذلك في أفق انعقاد باقي الجلسات بشكل إلكتروني.

وتم خلال هذه الجلسة،  تحويل العديد من الإجراءات الاعتيادية “الورقية” إلى إجراءات الكترونية من خلال الاقتصار فقط على حاسوبين أحدهما موضوع أمام رئيس الهيئة وآخر موضوع أمام كاتب الضبط، حيث عقدت ثلاث جلسات رقمية ترأسها رئيس المركز بقاعة الجلسات رقم 1، وهي جلسة النفقة فردي، وجلسة زواج القاصرات، وجلسة الطلاق والتطليق والتعدد بغرفة المشورة، على أن تعم التجربة  جميع الجلسات.

وكان قصر العدالة والمحكمة الابتدائية  ومحكمة الاستئناف بمراكش، عقدوا أولى الجلسات الرقمية، ليكون مركز القاضي المقيم بايت أورير بدوره في هذا الجانب أول مركز قاضي المقيم يتم عقد أولى الجلسات الرقمية فيه على الصعيد الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.