omrane omrane

مراكش تحتضن فعاليات مهرجان “مراكش فولكلور دايز” خلال الفترة ما بين 30 مارس الجاري وفاتح أبريل المقبل

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وتحتضن المدينة الحمراء خلال الفترة الممتدة ما بين 30 مارس الجاري وفاتح أبريل المقبل، فعاليات مهرجان أيام مراكش للفولكلور (مراكش فلكلور دايز) تحت شعار “مراكش تحتفل بالتراث الثقافي للعالم”.

ويروم هذا المهرجان، المنظم من قبل جمعية التراث والفلكلور، خلق فضاء للتبادل الثقافي من خلال دعوة فنانين من بلدان مختلفة من العالم لإبراز والاحتفاء بالتراث والتقاليد العريقة والمتأصلة لبلدانهم.

كما يهدف هذا الموعد الفني إلى نسج جسور للتواصل بين جنسيات مختلفة وإشاعة قيم الانفتاح على الآخر من خلال الثقافة داخل فضاءات بالهواء الطلق بالمدينة الحمراء.

وحسب الجهة المنظمة “فلن يقتصر دور المغرب في احتضان فعاليات هذه التظاهرة العالمية، وإنما سيشارك أيضا من خلال مجموعات فلكلورية من مختلف الجهات”.

وسيعرف هذا المهرجان مشاركة حوالي 500 فنان من المغرب ودول أخرى من العالم، يسعون، من خلاله، إلى تعريف السياح المغاربة والأجانب بالموروث الثقافي لبلدانهم.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة إقامة مسابقة في فن التصوير لفائدة الشباب، وتقديم عروض فنية واستعراضات للمجموعات الفلكلورية المشاركة بالمدينة القديمة لمراكش، إلى جانب أنشطة أخرى متنوعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.