omrane omrane

ندوة دولية حول “حزم التحسينات في منظومة الطيران في مراكش

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بمشاركة أكثر من 120 ممثلا لسلطات الطيران المدني العربية والاوروبية وكذا ممثلي شركات طيران. تشهد مدينة مراكش، الإثنين، إنطلاق فعاليات ندوة دولية حول “حزم التحسينات في منظومة الطيران ASBU) )” التي تنظمها المنظمة العربية للطيران المدني بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي ICAO (مكتب الشرق الأوسط بالقاهرة والمكتب الإقليمي الأوروبي والشمال الأطلسي-باريس) وبدعم من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربية والمكتب الوطني للمطارات المغربي وعدة شركات دولية مختصة في مجال الطيران المدني. إلى غاية يوم الخميس 13 ديسمبر الجاري.

وفي بلاغ للمنظمين، فإن هذه الندوة تهدف إلى تقديم أهم تطورات نظام الملاحة الجوية العالمي، بما في ذلك نتائج المؤتمر الثالث عشر للملاحة الجوية الذي عقد بمنتريال الكندية خلال الفترة من 9 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول 2018 AN-Conf/13)) ومتابعة مدى تنفيذ حزم التحسينات في منظومة الطيران ASBU.

الندوة التي تعرف حضورا وازنا لمؤسسات الطيران المدني، من دول عربية وأوروبية، تعرف أيضا مشاركة شركات الطيـران ومنظمـات دوليـة وإقليميـة ومصنعيـن ذوي العلاقـة،  ومهندسين و مراقبين جويين  وفنيي أجهـزة الملاحة الجويـة وخبـراء. وأيضا مصممـي الاجراءات والعاملين بمرافـق الأرصاد الجويـة بشـكل خـاص وفـي مجال الملاحـة الجوية وإدارة المطـارات بشـكل عـام.

ويمثل هؤلاء،  17 بلـدا  هي المغرب، تونس، الجزائر، السـعودية، الامـارات العربيـة المتحـدة، لبنان، العــراق، مصــر، فرنســا، ســلوفينيا، ألمانيــا، البرتغــال، إســتونيا، فنلنــدا، الولايـات المتحـدة الامريكيـة، روسيا و سويسـرا.

وحسب بلاغ التظاهرة، فإن الندوة تتيح الفرصة لاستكشاف السبل والوسائل لدعم تنفيذ أولويات الملاحة الجوية المتفق عليها على الصعيدين الإقليمي والوطني وتسعى إلى إيجاد الحلول المطلوبة من خلال تطبيق الإستراتيجية القائمة على توافق الآراء لتحديث هندسة النظم استناداً إلى حزم التحسينات في منظومة الطيران.

وتجدر الإشارة إلى ان المنظمة العربية للطيران المدني هي منظمة متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، أنشأت لدعم العمل العربي المشترك في مجال الطيران المدني قصد تنميته وتطويره ليستجيب لحاجيات الأمة العربية في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم ومشارك في التنمية المستدامة وفي متناول شرائح مختلفة من المجتمع العربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.