omrane omrane

اجتماع عربي بالقاهرة يناقش دور وسائل الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بدأت أمس الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أعمال الاجتماع الخامس والعشرين لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، بمشاركة ممثلي وزارات الإعلام في الدول العربية والمؤسسات الممارسة لمهام إعلامية.

ويناقش الإجتماع على مدى يومين، عددا من البنود المتعلقة بدور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب خاصة ما يتعلق بتنفيذ توصية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي ع قد بالكويت في مارس 2023 والمتعلقة بالمشروع المحدث للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، ورفعه إلى الدورة 53 لمجلس وزراء الاعلام العرب الشهر المقبل بالرباط للنظر في إقرارها.

وقال مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب فالح المطيري في كلمة بالمناسبة إن الاجتماع يبحث كذلك تنفيذ التوصيات الصادرة عن الحلقة العلمية حول “دور معدي البرامج التلفزيونية والإذاعية وكيفية تناول القضايا المتعلقة بالإرهاب والأمن القومي في وسائل الإعلام”، إلى جانب متابعة تنفيذ الهدف العام الثالث في الخطة التنفيذية للاستراتيجية الإعلامية العربية حول “توظيف الإعلام العربي وتكنولوجيا الاتصال لمواجهة التطرف والتصدي لظاهرة الإرهاب وتشجيع الإعلاميين ومؤسسات الإعلام في العالم العربي على نشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ العنف”.

ومن المقرر أن يرفع المشاركون في الاجتماع تقريرا بنتائج الأعمال والتوصيات إلى الاجتماع القادم للجنة الدائمة للإعلام العربي المقرر عقده الشهر المقبل تمهيدا لاقرارها في اجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس وزراء الإعلام العرب في المملكة المغربية.

ومثلت المغرب في الاجتماع السيدة خديجة قرشي رئيس مصلحة الصحافة المكتوبة بقطاع التواصل بوزارة الثقافة والشباب والتواصل (قطاع التواصل).

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.