omrane omrane

الأزمي: أخنوش يجني 20 مليار سنتيم شهريا بعد رئاسته للحكومة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال إدريس الازمي الإدريسي القيادي البارز وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن ثروة رئيس الحكومة عزيز أخنوش تضاعفت بــ 20 مليار سنتيم شهريا.
وطالب الأزمي، في تصريح صحفي، من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بضرورة الكشف عن مداخيله شهريا، وكم تضاعفت ثروته بعد انتخابه رئيسا للحكومة المغربية.
وأضاف الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية والحسابات العمومية سابقا، أن على رئيس الحكومة أن يكشف للمغاربة عن مصير 17 مليار درهم التي استولت عليها شركات المحروقات.
وشدد المتحدث، أن ما تحقق من زيادات في اتفاق 30 أبريل هو بفضل نضالات الشغيلة في القطاع العام والخاص، مبرزا أن هذا الاتفاق لا يعدوا أن يكون اتفاقا جديدا لتطبيق اتفاق قديم لم يتم تطبيقه منذ سنتين.
ولفت الخبير الاقتصادي، أن ضغط الشغيلة ونساء ورجال التعليم من خلال خوض اضرابات واحتجاجات ومسيرات متواصلة، أرغمت الحكومة والنقابات على تطبيق هذا الاتفاق.
وانتقد الأزمي بشدة ميلودي موخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، معتبرا أن زيادة 1000 درهم التي يفتخر بها موخاريق أصبحت لا تكفي لشراء الحاجيات الضرورية، في ظل الزيادات الكبيرة والغير المفهومة.
وخلص الأزمي، إلى أن هذا الترويج المبالغ فيه لزيادة 1000 درهم هو محاولة للتغطية على فشل الحكومة في ورش التشغيل، حيث تجاوز معدل البطالة نسبة 13 في المائة، وأزيد من 181 ألف من مواطن ومواطنة فقدوا مناصب الشغل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.