البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يمنح البنك المركزي الشعبي جائزة البنك الأكثر نشاطا في مجال تمويل التجارة الخارجية بالمغرب

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

منح البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، مؤخرا، البنك المركزي الشعبي، جائزة البنك الأكثر نشاطا في مجال تمويل التجارة الخارجية بالمغرب.

وأوضح بلاغ للبنك الأوروبي أن هذه الجائزة تحتفي بالإنجازات المتميزة للبنك المركزي الشعبي خلال سنة 2015 في إطار برنامج مساعدة المبادلات التجارية للبنك الأوروبي.

ومنذ 2015 ، يضطلع هذا البرنامج بدور رئيسي من خلال دعم إحداث فرص الشغل وإرساء نمو مستدام عبر أنشطة البنوك الشريكة للبنك الأوروربي.

وقد كان البنك المركزي الشعبي، بحسب المصدر ذاته، رائدا بالمغرب في مجال إرساء الظروف المناسبة للمبادلات العابرة للحدود ، وتحسين التعاون الإقليمي والنمو الاقتصادي المستقبلي.

ويمثل البنك، بحسب المصدر ذاته، شريكا متميزا لتفعيل مشاريع تقوية قدرات البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، عن طريق فروعه المختلفة.

وأمن البنك الأوروبي، خلال العام الجاري، بتعاون مع البنك المركزي الشعبي، تكوينا لفائدة حوالي 80 من رجال القانون والمتخصصين في القروض التجارية بشبكة البنك المركزي الشعبي بالمغرب وإفريقيا جنوب الصحراء.

وأشرف على هذا التكوين، الذي هم تمويل المبادلات الدولية واحترام قواعد القطاع البنكي، متخصصون بارزون في تمويل التجارة الخارجية.

وتكافئ الجوائز الممنوحة في إطار برنامج مساعدة المبادلات التجارية سنويا، المشاركين بالبرنامج الذين حققوا أفضل النجاحات بالدول التي تشملها أنشطة البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية.

ويستثمر البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية بالمغرب منذ 2012 ، وضخ إلى الآن نحو 766 مليون أورو في 27 مشروعا. كما قدم مساعدة تقنية لفائدة أزيد من 230 مقاولة صغيرة ومتوسطة بالمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.