omrane omrane

الجهود متواصلة في إعادة البناء والتأهيل للمناطق المتضررة من زلزال الحوز

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تتواصل عمليات إعادة البناء والتأهيل في المناطق المتضررة من زلزال الحوز، بوتيرة ملموسة، في ظل استمرار الجهود المبذولة لتجاوز تداعيات الكارثة الطبيعية.

وقد تلقى أكثر من 51,300 أسرة دعماً مالياً بقيمة 20,000 درهم كدفعة أولى لإعادة بناء منازلهم، بإجمالي يتجاوز مليار درهم، مما يعكس التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم للمتضررين.

بعد انعقاد الاجتماع التاسع للجنة الوزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل، أول أمس الجمعة، أصدرت رئاسة الحكومة بلاغا يفيد أنه تم تحديد الأولويات وتقديم الدعم المالي والتقني للمشاريع الإعمارية، مما يعكس التنسيق المتميز في هذه الجهود.

وحسب المصدر نفسه، فقد تقدمت عمليات إعادة البناء والتأهيل بشكل ملحوظ، مع تقديم الدفعات المالية الثانية للدعم المباشر، وإصدار التراخيص اللازمة للمشاريع الإعمارية المختلفة.

وشهدت عمليات ترميم المواقع التاريخية تقدماً، ويتعلق الأمر بضريح السعديين، وقصر البديع، وقصر الباهية، وقصبة آيت بن حدو وقصر تاوريرت، إلى جانب تقديم الدعم الاقتصادي والزراعي للمناطق الريفية المتضررة، مما يسهم في استعادة الحياة الاقتصادية والثقافية في تلك المناطق.

وواصل البلاغ أن الهدف الهام للجهود الإعمارية هو إعادة بناء المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية المتضررة، بالإضافة إلى تأمين الخدمات العامة الأساسية مثل المياه والكهرباء والنقل العام.

ويشكل التعاون الوثيق بين الحكومة والشركاء المحليين والدوليين عنصراً أساسياً في نجاح عمليات إعادة البناء والتأهيل، حيث تتلقى المناطق المتضررة الدعم الفني والإنساني اللازم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.