omrane omrane

المدير العام للصندوق المهني يؤكد انه تم تحويل الصندوق إلى شركة تعاضدية للتقاعد

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اوضح خالد الشدادي، الرئيس المدير العام للصندوق المهني المغربي للتقاعد،خلال الندوة الصحفية مؤخرا بالدار البيضاء  أنه تم تحويل الصندوق إلى شركة تعاضدية للتقاعد، بعد موافقة الجمع العام الاستثنائي للمنخرطين على هذا القرار، مشيرا إلى أن خدمات هذه المؤسسة ستفتح أمام الأفراد للاستفادة من الامتيازات التي تتيحها لهم كمنخرطين.

وفي نفس السياق اضاف نفس المصدر ، إن الجمع العام قرر أيضا الموافقة على جميع التغييرات المتعلقة بالنظام الأساسي والقانون العام للتقاعد للصندوق المهني المغربي للتقاعد.

وأضاف الشدادي أنه تم إنشاء هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS)، التابعة مباشرة لرئاسة الحكومة، لتحل محل مديرية التأمينات والاحتياط الاجتماعي (DAPS) بوزارة الاقتصاد والمالية؛ بعد أن دخل حيز التنفيذ قانون جديد ينظم قطاعي التأمين والتقاعد.

وينص القانون المشار إليه على إنشاء إطار قانوني لممارسة وتسيير عمليات التقاعد من قبل المؤسسات التابعة للقطاع الخاص، وعلى هذا الأساس أنظمة التقاعد التي لا تخضع في تدبيرها لقانون خاص ملزمة باعتماد النظام الأساسي لشركة تعاضدية للتقاعد.

وأشار الرئيس المدير العام للصندوق المهني المغربي للتقاعد إلى أن الصندوق المهني المغربي للتقاعد، الذي أدير حتى الآن في نطاق نظام جمعية، أقدم على تغيير إطاره القانوني ليتحول إلى النظام الجديد، ويصبح خاضعا لرقابة الهيئة الجديدة، التي من شأنها أن تضع القواعد الاحترازية، وأن تطبق الضوابط المنصوص عليها في القانون، وأن تضمن احترام الصندوق المهني المغربي للتقاعد لالتزاماته

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.