omrane omrane

المغرب يتصدر قائمة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في حماية الملكية الفكرية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تصدر المغرب قائمة الدول الحريصة على حماية الملكية الفكرية في “الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، بنسبة تقييم بلغت 62.76 نقطة من أصل 100، وبذلك احتفظ بترتيبه في مؤشر “حماية الملكية الفكرية 2024”.

وجاء ذلك في تقرير فبراير 2024 الصادر عن “مركز حماية حقوق الملكية الفكرية” التابع لغرفة التجارة الأمريكية، حيث أشار إلى تصدر المغرب المرتبة الـ 22 عالميًا من بين 55 دولة تمت مراجعتها. ويعكس هذا التصنيف الدقيق مدى الالتزام والاهتمام بالأداء الفعّال في هذا المجال.

وتتنوع المؤشرات الرئيسية التي يشملها تقييم حماية الملكية الفكرية في ست مجالات رئيسية؛ وهي براءات الاختراع، والعلامات التجارية، وحقوق التأليف والنشر، والأسرار التجارية، والوصول إلى الأسواق، والتصديق على المعاهدات الدولية.

وبالرغم من وجود بعض التحديات، مثل البيئة الصعبة للإنفاذ وزيادة حالات التزوير المادي والقرصنة عبر الإنترنت، يعكس هذا التقييم النجاح الكبير للمغرب في تعزيز بيئة الابتكار والإبداع.

يأتي هذا التقييم ضمن إصدار الـ 12 لمؤشر الملكية الفكرية، الذي يهدف إلى تقديم تقييم شامل يبرز قوة السياسات الذكية التي تعزز الابتكار والإبداع والنمو الاقتصادي.

في الختام، يعد مؤشر الملكية الفكرية دليلًا لقادة العالم، يقدم لهم تحليلات مجربة تعزز الابتكار والإبداع في دولهم، وتسلط الضوء على التغييرات اللازمة لضمان مستقبل أكثر إشراقًا في قضايا الابتكار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.