omrane omrane

الوكالة الدولية  للتنمية الامريكية في زيارة تفقدية للمعهد السياحة والطيران بمراكش

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

حظي معهدCCFA الخاص للتكوين في السياحة والطيران بمراكش مؤخرا، بزيارة تفقدية قام بها وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID للوقوف على مدى نجاح الاستراتيجية التي سطرتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من أجل تطوير قطاع التكوين وتحسين مردوديته وجعله بالفعل رافعة أساسية للتنمية المستدامة.

خلال هذه الزيارة وقف وفد الوكالة الأمريكية على الامكانات التي توفرها المؤسسة من اجل تسهيل عملية التكوين كما اضطلعوا على النظام التربوي والتقويمي للمؤسسة خصوصا فيما يتعلق بآلية اعتماد الديبلومات المتبعة داخلها.

وفي هذا السياق قدم السيد “يوسف فهمي”، لأعضاء الوكالة شروحات وتوضيحات حول النظام البيداغوجي والإمكانات المادية والمعدات اللوجيستيكية المتوفرة داخل المؤسسة بالإضافة الى منظومة تقويم المهارات الناعمة.

ولم يفت المتحدث التذكير بلقب التميز في التكوين السياحي والفندقي لسنة 2016  التي حصلت عليه المؤسسة مؤخرا مما يزكي مكانة الريادة التي يحتلها المعهد على الصعيد الجهوي و الوطني في تسهيل إدماج الخريجين في سوق الشغل، وكذا  «softskills» والتي تعتبر أحد نقاط القوة داخل المؤسسة.

 

وقد عبر الوفد عن إعجابه بالتطور الكبير الذي بلغه قطاع التكوين المهني الخاص من حيث الجودة كما عبر عن ارتياحه للعلاقة المتميزة التي تجمع المندوبية الجهوية للتكوين المهني بمؤسسات التكوين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.