الرئيسية / 24 ساعة / بركة يؤكد مجددا أن شباط لم يتقدم بأي طلب وكل البرلمانيين السابقين الذين طلبوا التزكية حصلوا عليها

بركة يؤكد مجددا أن شباط لم يتقدم بأي طلب وكل البرلمانيين السابقين الذين طلبوا التزكية حصلوا عليها

جدد الامين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، التأكيد على أن حميد شباط لم يتقدم بأي طلب بخصوص الحصول على التزكية لخوض الانتخابات المقبلة.

وجاءت تصريحات نزار بركة، حول تزكية الامين العام السابق لحزب الإستقلال، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مواجهة للإقناع” الذي بثته قناة “ميدي 1 تيفي”.

وقال بركة، إن حميد شباط “لم يقدم بالمطلق ملف ترشيحه للجنة التي تكلفت بتلقي الترشيحات داخل الحزب”، موضحا أن لجنة من 17 عضوا في المجلس الوطني، تحملت مسؤولية تلقي الترشيحات وبتت فيها.

وأشار نزار بركة، إلى أن كل البرلمانيين السابقين الذين طلبوا التزكية منحت لهم، بينما سيتقدم 11 من قياديي الحزب للاستحقاقات الانتخابية.

وبخصوص البرلمانيين الوافدين على حزب الإستقلال من أحزاب اخرى، أفاد بركة بأن عددهم لا يتعدى 5 من أصل 92 ترشيحا، و “منهم من كانوا في الحزب وعادوا إليه من جديد”.

الامين العام لحزب الاستقلال، تحدث في اللقاء عن تسقيف المحروقات، واكد الشركات رفعت من هامش ربحها على حساب جيوب المغاربة، ووصف رفع هامش الربح بنحو 300 في المائة بالجشع، مؤكدا استعداد الحزب لتسقيف الأسعار.

ولم يفت بركة التعليق على لقاء قيادتي البيجيدي والبام، حيث قال إن “اللقاء يؤكد بأن القطبية المصطنعة انتهت، واليوم نحن بحاجة لقطبية حقيقية بين الليبرالية المفرطة والليبرالية الاجتماعية، التي تأخذ بعين الاعتبار العدالة الاجتماعية والدفاع عن حقوق المواطنين والمواطنات، والمواطنة الحقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *