omrane omrane

تنظيم النسخة العاشرة للمارطون الدولي للدار البيضاء يوم 29 نونبر الجاري

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن منظموا الماراطون الدولي لمدينة الدار البيضاء ،أنه تم تحديد يوم 29 أكتوبر الجاري كموعد لاجراء النسخة العاشرة من هذه التظاهرة الرياضية الكبرى

و أوضحت شركة البيضاء للتنشيط و التظاهرات، الجهة المشرفة على تنظيم الماراطون الدولي، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه أن الدورة العاشرة للماراطون الدولي للدار البيضاء ستتيمز بتنظيم حملات تحسيسة بالقيم الرياضية و روح المواطنة .

و أعربت عن ارتياحها للحصيلة المحققة خلال الدورة التاسعة للمارطون الدولي للدار البيضاء ، مبرزة أن هذه النسخة التي تم تنظيمها يوم 30 أكتوبر الماضي ،جرت في مضمار حظي لأول مرة بالاعتماد من قبل خبير ( درجة أ) للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأوضح المصدر ذاته أن مضمار سباق النسخة التاسعة جرى تصميمه من أجل تحسين انجازات العدائين المتنافسين ، الذين بلغ عددهم 4164 متسابق بزيادة 411 رياضيا مقارنة مع النسخة السابقة .

و أشارت الى أن العدائين المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية ينتمون الى 26 دولة هي جنوب افريقيا والمانيا، والأرجنتين، وبلجيكا، وكندا، والصين، وإريتريا، وإسبانيا، والولايات المتحدة، وإثيوبيا، وفرنسا، وغينيا، وهولندا، وإيطاليا، واليابان، وكينيا، ومالي، والمكسيك، و بريطانيا، والفلبين، والبرتغال، وروسيا، والسنغال، وتونس، وتركيا، علاوة على المغرب.

وكان لقب النسخة التاسعة للماراطون الدولي للدار البيضاء من نصيب العداء المغربي خليل لمسيح، بعد قطعه مسافة السباق (42 كلم) في زمن قدره (ساعتان و14 دقيقة و56 ثانية)، متقدما على العداء الكيني إيكيرو تيتوس، صاحب المركز الثاني (2س و15 د و 43 ث)، والكيني الآخر كيبروغوت دوغلاس كيميلي (2س و16 د و41 ث).

ولدى الإناث، فازت الإثيوبية ميكا واك واش بالسباق بتحقيقها زمنا قدره 2س و39 د و53 ث ، متبوعة في المركز الثاني بالعداءة الكينية جيبكوسجيل شيبونيل ناومي (2 س و44 د و10 ث) ، فيما أكملت الإثيوبية الأخرى دوبي نيتسانيت منصة التتويج بتوقيت (2 س و49 د و26 ث).

وفي مسابقة نصف الماراطون، التي بلغت مسافتها 21 كلم، فاز العداء المغربي مصعيب حدوث بالمركز الأول، حيث قطع هذه المسافة في زمن قدره ساعة واحدة ودقيقتين و13 ثانية، متقدما على مواطنيه بوبكر عبد الكريم صاحب المركز الثاني (ساعة واحدة و3 دقائق و46 ثانية)، و محمد أحماني الذي حل ثالثا بتوقيت ساعة واحدة و6 دقائق و9 ثواني.

وعرفت منافسات الاناث سيطرة مطلقة للعداءات المغربيات بفوزهن بالمراكز الثلاثة الأولى في نصف الماراطون حيث فازت فتيحة بنشفقي بالمركز الأول (ساعة واحدة و12 دقيقة) ، متبوعة بمواطنتيها أشهبار سناء (ساعة و15 دقيقة و18 ثانية)، و حنان بجاوي (ساعة و18 دقيقة و54 ثانية).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.